> محليات

سفارة الكويت في سلطنة عمان تفتح سجل المعزين بوفاة الأمير الراحل


سفارة الكويت في سلطنة عمان تفتح سجل المعزين بوفاة الأمير الراحل

كونا) -- قال سفير دولة الكويت لدى سلطنة عمان سليمان الحربي اليوم الخميس ان السفارة فتحت سجل المعزين بوفاة سمو الامير الراحل الشيخ صباح الاحمدالصباح.
واوضح السفير الحربي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية( كونا) ان سجل المعزين الذي فتح منذ امس الاربعاء توافد اليه العديد من كبار المسؤولين العمانيين والشعب العماني الشقيق حيث قدموا واجب العزاء بالمصاب الجلل.
واضاف ان توافد المعزين يعكس عمق العلاقات الثنائية المميزة والتي ارسى قواعدها جلالة السلطان الراحل قابوس بن سعيد طيب الله ثراه واخيه سمو الامير الراحل الشيخ صباح الاحمد وأكمل مسيرتها جلالة السلطان هيثم بن طارق.
وذكر ان مناقب امير البلاد الراحل الشيخ صباح الاحمد والتي رسمها بسياسته وحكمته ومواقفه الثابته سجلت لدولة الكويت حضورها الدولي والاقليمي المرموق.
واستدرك بالقول ان تلك المناقب العظيمة التي سطرها التاريخ بأحرف من نور تعد طريقا فريدا من نوعه في العمل السياسي والدبلوماسي.
واشار الى ان شخص سمو الامير الراحل حظي باحترام قادة وشعوب دول العالم في فترات قيادته الطويلة للسياسة الكويتية ما اسهم في ايجاد الحلول الناجعة للعديد من القضايا السياسية التي كانت بؤر توتر لاسيما في منطقة الشرق الاوسط.
واتبع ان "سمو الامير الراحل يعتبر من الشخصيات العالمية التي يشار اليها بالبنان مشيرا الى تكريمه في الامم المتحدة ومنحه لقب قائد العمل الانساني".
وقال السفير الكويتي ان "رحيل سمو امير البلاد ترك ارثا تاريخيا وبصمات كبيرة على كافة المستويات منذ ان كان وزيرا للخارجية وترك بصمات اكبر عندما تولى قيادة دولةالكويت".
وفي ختام تصريحه ل(كونا) اعرب السفير الحربي عن تمنياته لسمو الامير الشيخ نواف الاحمد الجابرالصباح بالتوفيق والسداد مؤكدا ان "سموه سيكون خير خلف لخير سلف وسيستكمل قيادة الدولة مستنيرا بالطريق الذي رسمه اخيه الراحل عميد السياسة الدولية الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح".

عدد الزيارات : 1185 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق