> محليات

شخصيات سياسية ودبلوماسية فرنسية تعرب عن حزنها لوفاة سمو الأمير الراحل


شخصيات سياسية ودبلوماسية فرنسية تعرب عن حزنها لوفاة سمو الأمير الراحل

اعربت شخصيات سياسة ودبلوماسية عن بالغ الحزن لوفاة صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه وذلك خلال تقديمهم واجب العزاء في مقر سفارة دولة الكويت لدى فرنسا.
وتقدمت الشخصيات السياسية والدبلوماسية الفرنسية بالتعازي بمقر السفارة على مدى ثلاثة ايام مشيدة بجهود امير الإنسانية الراحل في توطيد العلاقات الثنائية بين فرنسا ودولة الكويت.
وأعرب مدير إدارة شمال افريقيا والشرق الأوسط لدى وزارة الخارجية الفرنسية كريستوف فارنو الذي وقع سجل العزاء عن "حزنه العميق لوفاة صاحب السمو أمير البلاد الراحل".
وأشار فارنو إلى "العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط الكويت بفرنسا في كل المجالات" مؤكدا ان "فرنسا تفقد اليوم صديقا عزيزا والكويت تفقد قائدا كبيرا ولذلك من المهم جدا ان أكون هنا اليوم معكم في سفارة دولة الكويت لأتقدم بأحر التعازي واخلصها والاعراب عن كل تمنياتنا بالنجاح لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح".
وأشاد فارنو بسمو الأمير الراحل الذي وصفه "برجل السلام وصاحب الرؤية والمستقبل والقائد الذي يحترمه العالم اجمع".
وأضاف "لقد بنينا مع سمو الأمير الراحل علاقات طيبة في المجالات كافة وعلاقات ثنائية على الصعيد السياسي ومشاورات دائمة على الصعيد الاقليمي وعلاقات وثيقة على الصعيد الاقتصادي".
وشدد على ان "الكويت بلد صديق والشعب الكويتي شعب صديق وهذه الصداقة قائمة أيضا بين قادة بلدينا".
من جانبه اكد الامين العام للخارجية السابق السفير موريس غوردو مونتاني خلال تقديمه واجب العزاء انه "يوم حزين تعيشه فرنسا والحزن عميق بوفاة صاحب السمو الأمير الصديق".
وأضاف "نحن -الفرنسيين- فقدنا شريكا عزيزا كان الصخرة في الشدائد والمصاعب وقد حمل طموحات الكويت عاليا".
وقال ان سمو الامير الراحل "كان دوما محل اعجابنا واحترامنا لأنه بالرغم من الصعوبات والأزمات والأيام العصيبة.. كان يبقى شامخا مرفوع الرأس في قيادة الكويت وشعبها نحو السلام".
كما حضر على مدى الأيام الثلاثة سفراء ومستشارون وملحقون وممثلون من جميع السفارات الخليجية والعربية والأجنبية وشخصيات ممثلة للمنظمات والجمعيات الفرنسية والأوروبية بالإضافة الى عدد كبير من المواطنين الخليجيين والعرب في باريس.
وبكلمات مؤثرة أشاد سفراء الدول العربية والأجنبية وشخصيات رفيعة بسمو الامير الراحل مؤكدين انه كان قائدا استثنائيا كرس حياته لخدمة شعبه وأمته.
وتكلم المعزون عن "رجل الخليج والعرب معربين عن حزنهم العميق لرحيل أب وقائد حرص على التآلف والتسامح بين الشعوب وزعيم من الطراز الأول وشخصية دولية وإقليمية عربية وخليجية".

عدد الزيارات : 675 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق