> دولي

إسبانيا: كتالونيا تعلن عزل الإقليم لمدة 15 يوما لمكافحة كورونا


إسبانيا: كتالونيا تعلن عزل الإقليم لمدة 15 يوما لمكافحة كورونا

أعلنت حكومة إقليم (كتالونيا) الاسباني اليوم الخميس عزل الإقليم لمدة 15 يوما لمحاولة السيطرة على تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وقال رئيس الإقليم بالإنابة بيري أراغونيس في مؤتمر صحفي انه سيتم أيضا منع التنقل بين البلدات المختلفة في الإقليم خلال عطلات نهاية الأسبوع خلال ال15 يوما المقبل.
وأضاف ان ذلك يأتي ضمن سلسلة من التدابير هي الأقسى في إسبانيا تشمل تعليق الأنشطة الثقافية والرياضية وما بعد المدرسية واغلاق المطاعم والمقاهي خلال عطلات نهاية الأسبوع من مساء أيام الجمعة وحتى صباح يوم الاثنين خلال الفترة المحددة.
وتزامنا مع قرار (كتالونيا) أعلنت معظم الأقاليم الإسبانية الأخرى عزل نفسها حدوديا حتى التاسع من شهر نوفمبر المقبل في قرارات تؤثر على 70 في المئة من الشعب الإسباني.
من جانبها أعلنت حكومة (مدريد) عزمها إغلاق حدود الإقليم وفق أيام محددة فقط تزامنا مع العطلات الرسمية فيها أي يومي الثاني والتاسع من شهر نوفمبر المقبل على الرغم من ان الحكومة الإسبانية حذرتها من ان ذلك يمثل انتهاكا لبنود حالة الطوارئ التي تنص على فترات عزل أقلها سبعة أيام.
يذكر ان عدد الإصابات في العاصمة (مدريد) يبلغ 301493 حالة فيما يبلغ عددها في إقليم (كتالونيا) الثاني من حيث عدد الإصابات 217205 حالة وفي إقليم (الأندلس) جنوبا الثالث في الترتيب 119701 إصابة وفق بيانات وزارة الصحة الإسبانية أمس الأربعاء.
وكان مجلس النواب الإسباني صادق في وقت سابق اليوم على تمديد حالة الطوارئ الوطنية لمدة ستة أشهر حتى التاسع من شهر مايو المقبل في محاولة احتواء الفيروس الذي أصيب به مليون و136503 اشخاص منذ بدء الأزمة الصحية.

عدد الزيارات : 498 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق