> محليات

الحجرف يرحب ببدء إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين في اليمن


الحجرف يرحب ببدء إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين في اليمن

كونا) - رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف اليوم الخميس ببدء المرحلة الأولى من إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين في اليمن والبالغ عددهم 1081 بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين.
واعتبر الحجرف في بيان ان ذلك خطوة إيجابية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم عام 2018 والذي نص على الإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين والمفقودين والمحتجزين تعسفيا والمخفيين قسرا والأشخاص قيد الإقامة الجبرية.
وثمن دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي أشرفت على عملية تبادل الأسرى والمعتقلين كما ثمن جهود الأمم المتحدة والدور الإيجابي للحكومة اليمنية الشرعية في التعاطي بمسؤولية مع هذا الملف الإنساني ودور التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن من خلال تسهيل إجراءات إيصال الأسرى والمعتقلين ولم شملهم مع عائلاتهم.
وأكد الدكتور الحجرف أهمية الالتزام باتفاقية جنيف الثالثة لعام 1949 بشأن توفير المعاملة الإنسانية للأسرى داعيا إلى سرعة الإفراج عن كافه الأسرى والمعتقلين وفقا لاتفاق ستوكهولم بشأن الأسرى والمعتقلين وصولا إلى إنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي المبني على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.
وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن اعلن في وقت سابق اليوم وصول 19 أسيرا من قوات التحالف إلى قاعدة الملك سلمان الجوية من بينهم 15 أسيرا سعوديا وأربعة أسرى سودانيين وهم جزء من نحو 700 أسير تم تبادلهم اليوم بين الجانبين.

عدد الزيارات : 399 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق