> دولي

الرئيس الأمريكي يتعهد بمنح كبار السن أولوية الحصول على لقاح كورونا


الرئيس الأمريكي يتعهد بمنح كبار السن أولوية الحصول على لقاح كورونا

كونا) -- تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة بمنح كبار السن في الولايات المتحدة اولوية الحصول على أي لقاح مرتقب ضد فيروس (كورونا المستجد- كوفيد 19).
وقال ترامب في كلمته خلال فعالية أقيمت بولاية فلوريدا لحماية كبار السن في الولايات المتحدة إن "كبار السن سيكونون في طليعة من سيحصلون على اللقاح" مؤكدا أنه يفعل كل ما هو ممكن لحماية كبار السن مما وصفه ب"الفيروس الصيني".
وأضاف ترامب أن إدارته أنفقت مليارات الدولارات ووفرت معدات الحماية الشخصية ووزعت أنظمة الفحص السريع على جميع دور رعاية المسنين في الولايات المتحدة متعهدا بتقديم علاجات منقذة للحياة في وقت قياسي وتوزيع لقاح آمن وفعال قبل نهاية العام.
وأشار ترامب إلى أن معدلات الوفيات تراجعت بنسبة 85 في المئة منذ ابريل الماضي مضيفا "أعمل أيضا مع إدارة الغذاء والدواء (اف دي ايه) ووزارة الصحة والخدمات البشرية لإتاحة العلاج المضاد للجسم الذي تلقيته بالمجان لمن يحتاج إليه".
ومن جانب آخر دافع ترامب عن دعوته لإعادة فتح المدارس في الولايات المتحدة قائلا "لأننا نؤوي الأمريكيين المعرضين لمخاطر عالية بحذر شديد يجب علينا أيضا السماح للأمريكيين الأقل عرضة للخطر بالعودة إلى العمل والمدرسة".
وأضاف "لا يمكننا السماح للسياسات غير العلمية والقائمة على الذعر والخوف بحرمان أطفالنا وأحفادنا من مستقبلهم وأحلامهم".
وفي سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) في بيان أنها أبرمت بالتعاون مع وزارة الصحة والخدمات البشرية عقدا مع اثنتين من أكبر سلاسل الصيدليات لتوفير لقاحات فيروس (كورونا) مجانا لنزلاء دور المسنين ومتلقي الرعاية في المصحات في الولايات المتحدة.
ويندرج هذا التعاقد الذي أبرمته (بنتاغون) مع سلسلتي الصيدليات الأمريكية (سي.في.اس) و (وال غرينز) ضمن المشروع الأمريكي للاسراع في تطوير لقاح كورونا المعروف بعملية "سرعة الالتفاف" أو (سبيد وارب).
وفي وقت سابق من اليوم أعلن عملاق صناعة الأدوية في الولايات المتحدة (فايزر) احتمال تقديم الشركة طلبا للحصول على موافقة فيدرالية طارئة لإنتاج لقاح كورونا الذي تعمل على تطويره في أواخر نوفمبر المقبل.
ووفقا لأرقام جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ثمانية ملايين شخص منذ بداية تفشي الجائحة في البلاد في يناير الماضي.
وسجلت البلاد اليوم 63610 اصابات جديدة بفيروس (كورونا) بالاضافة إلى 820 حالة وفاة خلال ال24 ساعة الماضية.

عدد الزيارات : 657 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق