> محليات

الصحة: وفيات الإنفلونزا.. لم يسبق لها التطعيم


الصحة: وفيات الإنفلونزا.. لم يسبق لها التطعيم

قالت وزارة الصحة، أمس الجمعة، إن جميع الوفيات الناتجة عن الإنفلونزا في الكويت خلال الأربع سنوات السابقة، لم يسبق لها التطعيم بطُعم الإنفلونزا الموسمية.
ودشنت وزارة الصحة، أمس الأول الخميس، حملة التطعيمات الموسمية لأمراض الشتاء ضد الأمراض التنفسية المعدية «الإنفلونزا الموسمية والالتهاب الرئوي النيموكوكال» من مركز عبدالله يوسف العبدالهادي الصحي في منطقة اليرموك.
وقالت وكيلة وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتورة بثينة المضف إن هذه الحملة تنطلق للعام الخامس على التوالي وتأتي هذا العام في ظروف خاصة مع انتشار جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19).
وأشارت المضف إلى الأثر الإيجابي لحملات تطعيمات الشتاء حيث انخفضت أعداد حالات الإنفلونزا كما انخفضت معدلات الوفيات بالمرض ومضاعفاته من 1.3 بالمئة في 2015 إلى 0.4 في المئة خلال 2019.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة أمس الجمعة عن شفاء 649 شخصًا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد إلى 106495.
وقالت الوزارة في بيان إنه تأكد تماثل تلك الحالات إلى الشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة في هذا الشأن.
كما أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 729 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 114744 في حين تم تسجيل ست حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 690 حالة. وقالت الوزارة إن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 139 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد 19) ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 7559 حالة.
وأشارت إلى أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال ال24 ساعة الماضية بلغ 8014 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 817505 فحوصات.
وجددت الدعوة للمواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني موصية بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.


عدد الزيارات : 1071 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق