> محليات

دولة الكويت تشارك باجتماع الدورة العادية الأولى لمجلس منظمة تنمية المرأة


دولة الكويت تشارك باجتماع الدورة العادية الأولى لمجلس منظمة تنمية المرأة

كونا) -- شاركت دولة الكويت في أعمال الاجتماع الافتراضي للدورة العادية الاولى لمجلس منظمة تنمية المرأة الذي عقد اليوم الخميس في القاهرة حيث مثلت دولة الكويت في الاجتماع وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل.
وقالت العقيل في تصريح صحفي عقب الاجتماع إن الاجتماع ضم بنودا عديدة اهمها اعتماد مشروع القواعد الاجرائية وطرق العمل في المنظمة كما ضم اعتماد الهيكل التنظيمي التأسيسي للمنظمة وانتخاب أعضاء أول مكتب لمجلس منظمة تنمية المرأة.
وأضافت أنه تم خلال الاجتماع اعتماد مشروع جدول الاعمال وبرنامج العمل وتعيين المدير التنفيذي للمنظمة ونائبه واعتماد حصص مساهمات الدول الاعضاء ومجالات المساهمة في تمويل نشاطات المنظمة واعتماد شعار المنظمة.
وذكرت أن دولة الكويت ثاني أكبر مساهم في منظمة التعاون الإسلامي مشيرة إلى أن مشاركة الكويت بالاجتماع تأتي انطلاقا من الرؤية التي انتهجها وآمن بها سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه بدور المرأة في المجتمع والتنمية والحياة.
وبينت أن هذه المشاركة تأتي كذلك كما إتساقا مع توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وحرصه على دعم دور المرأه في المجتمع لتساهم في تنميته واستقراره.
وأفادت العقيل أن مشاركة الكويت في الاجتماع تؤكد ايمانها بدور منظمة التعاون الإسلامي وأجهزتها المتخصصة في تعزيز التنمية الاجتماعية والتنمية المستدامة والدور الذي يجب أن تقوم به لوضع اللبنات الأولى لمنظمة تولي الأهمية لدور المرأة في المجتمعات الإسلامية.
وأعربت عن الأمل أن تكون المنظمة أحد الروافد الإقليمية التي تتبلور من خلالها جهود الجميع في تمكين المرأة ووضع الخطط المناسبة لها ولقدراتها لمواصلة مسيرة البناء "إذ نتطلع اليوم لانطلاق عمل المنظمة وقيامها بخدمة وضع المرأة في العالم الإسلامي

عدد الزيارات : 636 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق