> محليات

الصحة: نطبق أحدث البروتوكولات العلاجية والفنية


الصحة: نطبق أحدث البروتوكولات العلاجية والفنية

أكدت وزارة الصحة أن المرافق الصحية تطبق أحدث البروتوكولات العلاجية والفنية الآمنة المتبعة في أكثر النظم الصحية تقدماً، والصادرة بتوصيات من المنظمات الدولية المختصة، وأهابت بالجميع تحري دقة المعلومة قبل تداولها، لما قد تمثله المعلومات المغلوطة من مخاطر صحية على صحة وحياة من قد يستمعون إليها ويأخذون بها.
وأوضحت الوزارة أن نسبة الوفيات في البلاد بسبب مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ما زالت تعد الأدنى عالميا، مما يدلل على قوة المنظومة الصحية وفعالية البرتوكولات العلاجية المتبعة، مناشدة الجميع باستقاء المعلومات الطبية والفنية من المختصين، محذرة من الانسياق وراء المعلومات المغلوطة التي يتم تداولها فيما يخص بروتوكولات العلاج المتبعة والتشكيك فيها.
واستنكرت وزارة الصحة بعض محاولات تزييف الحقائق، وتناقل مغالطات من شأنها زعزعة ثقة المرضى وذويهم في المنظومة الصحية الوطنية.
وأعربت عن شديد أسفها لمحاولة إنكار جهود المنظومة الصحية وتضحيات كوادرها عبر ما أثير عن رفض المستشفيات لاستقبال بعض حالات الإصابة بفيروس كورونا والتي تستدعي التدخل الطبي، وهو أمر عار عن الصحة جملة وتفصيلا.
وأكدت وزارة الصحة أن هناك برتوكولات علمية وفنية تحدد طرق العلاج وحالات الدخول إلى المرافق الصحية وآلية التعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها، مؤكدة انطلاقا من مسؤوليتها وحماية المجتمع من خطر المعلومات المغلوطة، شروعها باتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يروج أو ينشر معلومات طبية خاطئة من غير المختصين من شأنها أن تودي بصحة وحياة الآخرين.

عدد الزيارات : 684 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق