> دولي

بايدن: ما زلنا نواجه شتاء صعبًا بسبب كورونا ويمكننا حماية الأرواح بارتداء الكمامات


بايدن: ما زلنا نواجه شتاء صعبًا بسبب كورونا ويمكننا حماية الأرواح بارتداء الكمامات

دعا الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، الأمريكيين إلى الوحدة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، ووضع الخطاب الحزبي جانباً، مشيراً إلى أنه سيكون رئيساً للجميع.

وأضح بايدن في خطاب، الاثنين، بمدينة ويلمنغتون في ولاية ديلاوير، أنه شكل مجلساً استشارياً لمكافحة الوباء، متعهداً بحماية الفئات الأكثر عرضة للإصابة، دون أن يدخر جهداً لمواجهة الفيروس.

وقال بايدن: "سمعنا عن النجاح في تطوير لقاح للفيروس، وقريباً جداً سوف يتم إنتاجه، ولكننا سنحتاج وقتاً للثقة به، ووقتاً أطول لتوفيره بكميات كافية، وحتى بعد اعتماده سننتظر لعدة أشهر لتوفيره، وإلى حين حدوث ذلك سيبقى التحدي قائماً، لا يزال أمامنا شتاء مظلم بارد".

وأشار إلى أنه التقى مع المجلس الاستشاري الصحي الذي شكله من خبراء للتعامل مع كورونا، لوضع خطة لتطبيقها فور أن يصبح ونائبته كمالا هاريس في سدة الحكم بحلول 20 يناير المقبل.

وتابع بايدن: "علينا التعامل مع التفاوت الاجتماعي الاقتصادي، خاصة للأميركيين من أصول إفريقية ولاتينية، وتوفير اللقاح بكميات كبيرة ومجاناً، وسوف نتعاون مع حكام الولايات من كل الأحزاب. ولن أدخر أي جهد لتخطي أزمة الفيروس، حتى يعود أبناؤنا إلى المدارس، وتعود عجلة الحياة والاقتصاد إلى العمل".

وانتقد الرئيس الأمريكي المنتخب، ما وصفه بـ"الخطاب الذي سعى إلى شيطنة بعضنا البعض"، مشدداً على ضرورة إنهاؤه والتخلص من الاستقطاب، قائلاً: "لقد وضعناه خلف ظهرنا".

ودعا بايدن الأمريكيين إلى ارتداء الكمامات، مستشهداً بتحذيرات مدير مركز الأوبئة والأمراض، بأن الأقنعة هي أفضل سلاح لمواجهة الفيروس.

وزاد: "رسالتي اليوم هي أنه لا يهم من قمتم بالتصويت له وما هو موقفكم قبل الانتخابات وما هو حزبكم ووجهة نظركم.. يمكننا حماية أرواح الأمريكيين بارتداء الكمامة.. أرجوكم ارتدوها لأجلكم ولأجل عائلاتكم. وهذه ليست عبارة سياسية، إنما هي الطريق الأفضل لإنقاذ بلادنا".

وختم بايدن كلمته بالقول: "نحن أمريكيين، وبلدنا الآن في خطر، وفي تاريخنا كنا فخورين بالأجيال التي تجاوزت اختلافاتها لجنب التحديات، وهذه سمات الوطنيين والأمريكيين.. أعدكم أني سأجعل الاقتصاد أفضل مما كان في السابق، كما سنتعامل مع التمييز العرقي الذي أضر ببلادنا كثيراً".

عدد الزيارات : 501 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق