> دولي

لجنة أممية: سلطات الاحتلال تواصل أعمال الضم الفعلي للمزيد من المناطق المحتلة


لجنة أممية: سلطات الاحتلال تواصل أعمال الضم الفعلي للمزيد من المناطق المحتلة

كونا) - قال رئيس لجنة الامم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف شيخ نيانغ ان اسرائيل وهي القوة القائمة بالاحتلال واصلت بشكل غير مسبوق أعمالها بضم فعلي لمزيد من المناطق في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
جاء ذلك خلال كلمة نيانغ في فعالية افتراضية اقيمت اليوم الخميس حول عمل البرلمانيين في جميع انحاء العالم لدعم نيل الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني وتعزيز حل عادل للصراع الاسرائيلي الفلسطيني في سلام وامن.
واكد نيانغ ان البرلمانات الوطنية والاقليمية فضلا عن المنظمات البرلمانية الدولية لعبت أدوارا مهمة في الجهود المبذولة لحل النزاع الاسرائيلي الفلسطيني موضحا ان الاجتماع ينعقد في وقت تتسبب جائحة (كورونا المستجد - كوفيد 19) بتفاقم الوضع العام للشعب الفلسطيني.
وسلط المشاركون البرلمانيون الضوء على الجهود المبذولة مع دوائرهم الانتخابية الوطنية وعلى المستويات الدولية متطرقين للعوائق التي تحول دون المضي قدما وكيفية تجاوز هذه العقبات او التغلب عليها.
من جانبه نوه المراقب الدائم لفلسطين في الامم المتحدة السفير رياض منصور بجهود جميع البرلمانيين وما يقومون به في دولهم من اجل الاعتراف بدولة فلسطين والمضي قدما بحل الدولتين.
وقال منصور "ان العديد من البرلمانات طلبت من دولها الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة ذات سيادة ومن بين تلك البرلمانات برلمان المملكة المتحدة".
واشار الى ادراكه الصعوبات التي تعاني منها البرلمانات حيث قد تستمع اليها حكوماتها في بعض الاحيان وقد لا تستمع اليها احيانا اخرى.
واكد في هذا الصدد على "ضرورة الاستمرار في اشراك كافة سلطات الدول بما فيها السلطة التنفيذية حتى نتمكن من فتح باب ذي مغزى وممر سياسي يؤدي الى التوصل للسلام على اساس توافق الآراء العالمي الا وهو حل الدولتين".
واعرب منصور عن تطلعه لاستمرار التواصل مع البرلمانيين من اجل الاعتراف بدولة فلسطين وايجاد حل سلمي للصراع.

عدد الزيارات : 642 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق