> محليات

الدكتورة إباء العزيري تلقي ندوة رئيسية في أكبر اجتماع عالمي حول السمنة


الدكتورة إباء العزيري تلقي ندوة رئيسية في أكبر اجتماع عالمي حول السمنة

كتب مصطفى الباشا

وجه منظمو أكبر مؤتمر حول السمنة في العالم مؤخراً دعوة للدكتورة إباء العزيري، الرئيس التنفيذي للقطاع الطبي في معهد دسمان للسكري، والذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لتقديم ندوة خاصة في هذا المؤتمر "أسبوع السمنة" وتطرقت د. العزيري للحديث عن "التوجهات العالمية حول التغلب على مرض السكري". وتعتبر د. العزيري هي الوحيدة التي تم دعوتها لإلقاء ندوة من خارج الولايات المتحدة الامريكية وأوروبا في هذا المؤتمر الأكبر من نوعه على مستوى العالم.

وتمحورت ندوة د. العزيري خلال هذا المؤتمر حول إمكانية التغلب على السكري من النوع الثاني، حيث ذكرت أن الدراسات والتحاليل الترصدية التي أجريت بمشاركة العديد من المصابين بالسكري من النوع الثاني، أثبتت أنه من الممكن التغلب على السكري من النوع الثاني من خلال فقدان الوزن والمحافظة عليه ومن خلال بعض التعديلات والتدخلات لاسيما في نمط الحياة والسلوكيات الغذائية، كما أن فرص التغلب على السكري من النوع الثاني هي أكبر لدى من هم في سن مبكرة وكذلك تزيد لدى من أصيبوا بالسكري لمدة قصيرة ومن هم أقل من 3 سنوات ولا يعتمدون على الإنسولين.

تشير نتائج البحث أنه من الممكن التغلب على السكري من النوع الثاني عن طريق النمط السلوكي بما يعادل عمليات السمنة. وتغير نتائج الأبحاث المفهوم السائد بأن السكري من النوع الثاني مرض مزمن، كما تعطي المزيد من الأمل للمصابين بهذا النوع من السكري، حيث يوجد لدى معهد دسمان عيادة مخصصة ووحيدة في الكويت ويشرف عليها اختصاصيي التغذية. هذه رسالة تشجيعية لخسارة 15 كيلو، حيث أنه يمكن التخلص من أدوية السكر والضغط في أكثر من 60% من المرضى.

يقوم المعهد بالدراسات والأبحاث ويستقبل جميع المصابين الحديثين للسكري من النوع الثاني (أقل من 3 سنوات) الراغبين في اتباع النظام الغذائي الصحي، للإشتراك في الأبحاث عن طريق التواصل Remissionclinic@dasmaninstitute.org

ويجدر بالإشارة إلى أن الدكتورة العزيري أنهت دراسة البكالوريوس (علم الأوبئة) مع مرتبة الشرف في علم الأمراض الجزيئية في جامعة دندي في المملكة المتحدة وتخرجت من جامعة أبردين للدراسات الطبية الجامعية في المملكة المتحدة.

وحصلت الدكتورة العزيري خلال دراستها العليا في المملكة المتحدة على منحة مؤسسة فولبرايت للزمالة من مركز جوسلين للسكري، التابع لكلية هارفارد الطبية في بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية.
ويشمل اهتمام د. العزيري البحثي التثقيف في مجال مرض السكري والتكنولوجيا ذات الصلة والجراحة الاستقلابية. وقد تم اعتماد الدكتورة إباء من قبل كلية الأطباء الملكية في المملكة المتحدة كأستاذة طبية، وكزميلة مشاركة في الأكاديمية الوطنية للتعليم العالي في المملكة المتحدة، وزمالة رابكين في التعليم الطبي في كلية الطب بجامعة هارفارد. وللدكتورة العزيري العديد من المنشورات وقدمت أكثر من 100 عرض شفهي في مؤتمرات إقليمية ودولية، وحصلت على العديد من الجوائز من بينها جائزة الميدالية الذهبية الالكترونية لسمو الأمير والجائزة العربية الإقليمية للتكنولوجيا الإلكترونية في مجال مرض السكري، وقد ترأست الرابطة الأمريكية للغدد الصماء – فرع الخليج، ولديها أكثر من 45 بحثا من الأبحاث المنشورة المجلات العلمية المحكمة، كما لديها أربعة فصول في الكتب الدولية وهي كاتبة في موقع Medscape، ومجلة Bariatric Times، ومجلة Endodiabology .

عدد الزيارات : 642 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق