> منوعات

البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة ترتفع.. بشكل غير متوقع


البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة ترتفع.. بشكل غير متوقع

ارتفع عدد الأمريكيين الذين قدموا مطالبات جديدة للحصول على إعانات البطالة بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي ، مما قد يزيد المخاوف من أن جائحة كوفيد -19 يلحق ضررا دائما بسوق العمل.

وقالت وزارة العمل يوم الخميس إن المطالبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الحكومية بلغ إجماليها 898000 معدلة موسميا للأسبوع المنتهي في 10 أكتوبر ، مقارنة بـ 845000 في الأسبوع السابق. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا 825 ألف طلب في الأسبوع الأخير.

يمثل ضعف سوق العمل وما ينتج عنه من صعوبات اقتصادية عقبات رئيسية أمام فرص الرئيس دونالد ترامب في الحصول على فترة ولاية ثانية في البيت الأبيض عندما يتوجه الأمريكيون إلى صناديق الاقتراع في 3 نوفمبر. 

وألقى نائب الرئيس السابق جو بايدن ، مرشح الحزب الديمقراطي ، باللوم على تعامل إدارة ترامب مع أزمة فيروس كورونا لأسوأ اقتصاد منذ 73 عامًا على الأقل.

وبعد سبعة أشهر من انتشار الوباء في الولايات المتحدة ، لا تزال المطالبات أعلى بكثير من ذروتها البالغة 665000 خلال فترة الركود الكبير 2007-2009 ، على الرغم من أنها أقل من 6.867 مليون في مارس. 

وفقد حوالي 3.8 مليون شخص وظائفهم بشكل دائم في سبتمبر ، و 2.4 مليون عاطل عن العمل لأكثر من ستة أشهر.

ومع تصارع البيت الأبيض والكونغرس للاتفاق على حزمة إنقاذ أخرى للشركات والعاطلين عن العمل ، من المرجح أن تظل المطالبات مرتفعة، تم إجازة عشرات الآلاف من عمال الخطوط الجوية. 

وقد انهارت ميزانيات الولايات والحكومات المحلية بسبب الوباء الذي أدى إلى تسريح العمال الذين من المتوقع أن يتصاعد دون مساعدة من الحكومة الفيدرالية.

ويهدد ارتفاع معدل البطالة وعودة حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء الولايات المتحدة تعافي الاقتصاد من الركود الذي بدأ في فبراير.

وعلى الرغم من انتعاش النشاط الاقتصادي في الربع الثالث بسبب التحفيز المالي ، إلا أن مطالبات البطالة المرتفعة بعناد تشير إلى انحسار الزخم مع اقتراب الربع الرابع.

وتقديرات نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث تتجاوز 32٪ المعدل السنوي، وانكمش الاقتصاد بمعدل 31.4٪ في الربع الثاني ، وهو أعمق انخفاض منذ أن بدأت الحكومة في الاحتفاظ بالسجلات في عام 1947. وقد تم خفض تقديرات النمو للربع الرابع إلى معدل منخفض يصل إلى 2.5٪ من أعلى من 10٪.


عدد الزيارات : 501 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق