> دولي

تراجع شعبية ترمب مع تزايد الوفيات بكورونا لصالح بايدن


تراجع شعبية ترمب مع تزايد الوفيات بكورونا لصالح بايدن

رويترز - تزايد عدد الأمريكيين المنتقدين للرئيس دونالد ترمب على مدى الشهر الماضي، فيما يرتفع عدد الوفيات بسبب‭‭ ‬‬جائحة فيروس كورونا، ليتخلف الرئيس الأمريكي الآن عن منافسه الديمقراطي جو بايدن بـ8 نقاط مئوية بين الناخبين المسجلين، حسب ما أفاد استطلاع رأي لرويتز-إبسوس نشر يوم الثلاثاء.
وأظهر الاستطلاع الذي أجري يومي الإثنين والثلاثاء أن 41% من الأمريكيين البالغين أيدوا أداء ترمب في المنصب، في تراجع بأربع نقاط عن استطلاع مماثل في منتصف أبريل (نيسان) الماضي، ولم يؤيد 56% ترامب، بزيادة 5% في الفترة الزمنية ذاتها.
كما وجد الاستطلاع أن 46% من الناخبين المسجلين قالوا إنهم سيؤيدون بايدن في الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل، بينما سيصوت 38% فحسب لترامب. وكان بايدن متفوقاً بنقطتين مئويتين فقط في استطلاع الأسبوع الماضي.
ويتزايد انتقاد الأمريكيين على ما يبدو لطريقة معالجة ترامب للأزمة الصحية. ووفقاً لاستطلاع الرأي، فإن الذين لا يوافقون على أداء ترامب في إدارة الاستجابة للوباء في البلاد يفوق عدد الموافقين على أدائه بـ 13%، وهو أعلى مستوى معارضة منذ أن بدأ استطلاع الرأي يطرح هذا السؤال في مطلع مارس (آذار).
ويتقدم بايدن عادة على ترامب في استطلاعات الرأي هذا العام. لكن تقدمه كان يتقلص بشكل مطرد حتى هذا الأسبوع.
ويرى الرأي العام أن ترامب أقوى في توفير الوظائف بينما بايدن ملائم أكثر في التعامل مع قضايا الصحة. وأظهر استطلاع الرأي أن الجمهور منقسم حول المرشح الأفضل في التعامل مع الاستجابة لجائحة فيروس كورونا.
وأجري الاستطلاع عبر الإنترنت وبالإنجليزية في الولايات المتحدة. وحصل على إجابات من 1112 أمريكياً بالغاً، بينهم 973 قالوا إنهم بناخبين مسجلون. ويبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع نحو أربع نقاط مئوية بالزيادة أو النقصان.

عدد الزيارات : 645 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق