> دولي

الأردن يستأنف الرحلات الجوية الدولية اعتبارا من 5 أغسطس


الأردن يستأنف الرحلات الجوية الدولية اعتبارا من 5 أغسطس

كونا) - أعلن الأردن اليوم السبت إعادة فتح المطارات أمام الرحلات الجوية الدولية اعتبارا من الخامس من أغسطس المقبل وفق تصنيف الوضع الوبائي في الدول وذلك بعد أشهر على الإغلاق بسبب فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وأوضح رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية هيثم مستو في تصريح صحفي أن الهيئة أبلغت شركات الطيران العالمية جاهزية المطارات الأردنية لاستقبال الرحلات الدولية "من بعض الدول المختارة" بناء على منهجية أعدتها وزارة الصحة سابقا تعتمد على الوضع الوبائي في هذه الدول.
وأضاف مستو أن القادمين من الدول المصنفة "خضراء" لن يحتاجوا إلى حجر صحي مدته 14 يوما إنما هناك إجراءات منها فحص (بي.سي.آر) قبل المغادرة مشيرا الى ان القائمة التي حددتها الحكومة للدول "الخضراء" قد تتغير كل أسبوعين.
وكان وزير الإعلام الأردني أمجد العضايلة أعلن الثلاثاء الماضي عن عزم الحكومة التشغيل التدريجي للمطارات وفق إجراءات ومتطلبات وقائية صحية شاملة وعلى قائمة محددة تضم 22 دولة وفقا لتصنيف الحالة الوبائية فيها.
واتخذت الحكومة الأردنية قرارا بتعليق جميع الرحلات الجوية من الأردن وإليه ابتداء من 17 مارس الماضي مع استثناء حركة الشحن التجاري حيث تم إغلاق جميع المعابر الحدودية للمملكة البرية والبحرية والمطارات أمام حركة المسافرين قبل أن تسمح في يونيو الماضي بعمل الطيران الداخلي لمواجهة تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

عدد الزيارات : 996 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق