> رياضة

هيئة الرياضة»: إنهاء المرحلة الأولى لاستئناف التدريبات


هيئة الرياضة»: إنهاء المرحلة الأولى لاستئناف التدريبات

أعلنت الهيئة العامة للرياضة انتهاءها من المرحلة الاولى لاستئناف عودة التدريبات التي انطلقت في 28 يونيو الماضي بفحص الرياضيين وأخذ مسحات للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19). 
وأوضحت في بيان صحفي أمس السبت أن هناك التزاما تاما بعدم دخول اللاعبين التدريبات في حال عدم اجراء المسحات والتي تعد جوازا لخوض التدريبات بالاضافة الى متابعة تطبيق الاندية والاتحادات الرياضية الارشادات الصحية الصادرة من السلطات الصحية.
وأفادت أن عودة التدريبات خضعت لمعايير صحية عالمية لضمان حماية الرياضيين لافتة إلى أن اللجنة الثلاثية المكونة من الهيئة العامة للرياضية وزارة الصحة واللجنة الاولمبية الكويتية تتابع بصفة مستمرة عملية التزام الهيئات الرياضية بتعقيم الملاعب والصالات بصفة دورية مع ضرورة تواجد المواد المعقمة داخل المنشآت الرياضية باستمرار.
وذكرت أن اللجنة تتابع أيضا الالتزام بإجراءات فحص الحرارة للاعبين والمدربين قبل بدء التدريبات مع مراعاة التباعد الاجتماعي في التدريبات الفردية والجماعية من اجل الحفاظ على صحة الرياضيين من لاعبين واجهزة فنية وادارية.
وبينت أن اللجنة الثلاثية ستبحث تقيم الخطوات التي تمت خلال الفترة الماضية وإعادة تقييم الوضع بشكل عام من أجل مصلحة المجتمع الرياضي.
وأشادت بدور وزراة الصحة في توفير كل الدعم للهيئة لاجراء المسحات للرياضيين التي أقيمت في مركز الطب الرياضي على مدار اسبوعين وتم تفيذها بنجاح بالتعاون بين الهيئة واللجنة الاولمبية الكويتية طبقا لخارطة الطريق المتفق عليها من خلال اللجنة الثلاثية.

عدد الزيارات : 942 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق