> دولي

كورونا يهدد بتعطيل تدريبات عسكرية بين أمريكا وكوريا الجنوبية


كورونا يهدد بتعطيل تدريبات عسكرية بين أمريكا وكوريا الجنوبية


رويترز - قال مسؤولون من كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء إن سيول وواشنطن تحاولان الاتفاق على حجم ومدى وموعد تدريبات عسكرية سنوية مشتركة بين البلدين، في حين تهدد جائحة فيروس كورونا المستجد بتعطيل نقل القوات الأمريكية.
وقال المسؤولون إن وزير دفاع كوريا الجنوبية جيونغ كيونغ-دو ووزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر تواصلا هاتفياً اليوم الثلاثاء، لكنهما لم يقررا تفاصيل التدريبات التي عادة ما تجرى في أوائل أغسطس (آب).
وقال مسؤول كوري جنوبي طلب حجب هويته بسبب الحساسية الدبلوماسية للأمر: "سنتابع التطورات لتحديد نطاق وموعد وأساليب التدريبات".
وأضاف "علينا القيام بما هو ضروري، لكن السلامة مهمة كذلك للحفاظ على الجاهزية العسكرية" وأشار إلى أن التدريبات قد تشمل المزيد من أساليب المحاكاة، والقليل من التدريب الميداني.
وأثار ارتفاع الإصابات بالفيروس بين القوات الأمريكية القلق في كوريا الجنوبية.
وطلبت مدينة بيونغ تايك، التي تضم قاعدة عسكرية أمريكية ضخمة، من حكومة كوريا الجنوبية التأكد من إجراء فحوص لجميع أفراد القوات الأمريكية قبل وصولهم.
ويأتي التعطيل المحتمل للتدريبات في وقت حساس.
ويوجد حوالي 28 ألف جندي أمريكي في كوريا الجنوبية.
وقال المسؤول الكوري الجنوبي إن جيونغ وإسبر لم يناقشا أي انسحاب لقوات أمريكية، ونفى تقريراً نشرته صحيفة وول ستريت جورنال أخيراً عن عرض وزارة الدفاع الأمريكية على البيت الأبيض خيارات لخفض الوجود العسكري الأمريكي في كوريا الجنوبية، وقال عن التقرير إنه "لا أساس له من الصحة".

عدد الزيارات : 852 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق