> دولي

سويسرا: تراجع تاريخي في الصادرات بسبب جائحة كورونا


سويسرا: تراجع تاريخي في الصادرات بسبب جائحة كورونا

أعلن المكتب الاتحادي السویسري للجمارك الیوم الثلاثاء ان ازمة جائحة فیروس كورونا المستجد - كوفید19 قد ادت الى تسجیل "تراجع تاریخي" في قیمة الصادرات السویسریة.

وقال المكتب في بیان من مقره بالعاصمة برن ان قطاع الصادرات قد خسر ما لا یقل عن 50 ملیار دولار امریكي خلال الربع الثاني من العام مقارنة ببیانات الربع الأول من العام ذاتھ.

وأوضح البیان ان قطاع الساعات والمجوھرات كان الاكثر تضررا من تداعیات الجائحة حیث تراجعت صادراتھ بنسبة 2ر70 بالمئة خلال الربع الثاني من ھذا العام.

وأضاف ان التراجع في الصادرات طال ایضا قطاع انتاج الاجھزة الدقیقة والصناعات التعدینیة والالیكترونیة والتي سجلت تراجعا بنسبة تراوحت بین 18 بالمئة و13 بالمئة بقیمة اجمالیة تناھز 2ر2 ملیار دولار خلال الربع الثاني مقارنة مع نتائج الربع الاول من العام.

وكما لفت الى تراجع الصادرات في قطاع الكیماویات المتخصصة والأدویة بنسبة 8ر3 بالمئة اي ما یعادل قرابة 2ر1 ملیار دولار خلال الفترة ذاتھا.

واشار كذلك الى ان التراجع في الصادرات قد طال الشركاء الرئیسیین للصادرات السویسریة في كل من امریكا الشمالیة وآسیا واوروبا بنسب تراوحت بین 19 بالمئة و 7ر14 بالمئة.

عدد الزيارات : 1008 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق