> دولي

الصين تحذر امريكا من وقوع حوادث عسكرية في بحر الصين الجنوبي


الصين تحذر امريكا من وقوع حوادث عسكرية في بحر الصين الجنوبي

حذرت الصين اليوم الجمعة الولايات المتحدة الامريكية من احتمال وقوع حوادث عسكرية بينهما وذلك بعد يوم من قيام مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية بعملية "روتينية" في بحر الصين الجنوبي.
وقال المتحدث باسم قيادة المنطقة الجنوبية للجيش الصيني لي هوامين في بيان بحسب شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي.جي.تي.ان) ان "المدمرة الامريكية (يو.اس.اس مارتن) التي تعمل بالصواريخ الموجهة دخلت المياه الإقليمية الصينية قبالة جزر (شيشا) دون إذن".
واوضح ان "ابحار المدمرة الامريكية في هذه المنطقة من شانه الحاق الضرر بالسلام والامن فيها ويعد اخلالا بالقانون الدولي وبسيادة الصين".
واضاف ان "قوات بحرية وجوية تابعة للجيش الصيني قامت بتحذير المدمرة الامريكية وطلبت منها الابتعاد" داعيا في الوقت ذاته واشنطن الى وقف ما اسماه "سلوكها الاستفزازي" والعمل على تجنب وقوع حوادث عسكرية محتملة بين الجانبين.
وكانت البحرية الأمريكية قد اعلنت امس الخميس إن المدمرة (يو.إس.إس مارتن) قد نفذت عملية "روتينية" في بحر الصين الجنوبي حيث اتهمت واشنطن بكين بالسعي الى عسكرة ذلك البحر وفرضت عقوبات على افراد وشركات صينية تشارك في بعض المشروعات واعمال التشييد والبناء فيه.
يذكر ان جزر (شيشا) بالصينية او جزر باراسيل او جزر (هوانغ سا) بالفيتنامية هي مجموعة من الجزر والشعاب تقع في بحر الصين الجنوبي وتسيطر عليها الصين الا ان تايوان وفيتنام تتنازعان السيادة عليها.

عدد الزيارات : 1437 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق