> دولي

فيروس كورونا.. آخر المستجدات حول العالم


فيروس كورونا.. آخر المستجدات حول العالم

قالت لجنة الصحة العامة في الصين اليوم الجمعة إن السلطات سجلت 37 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي يوم السادس من أغسطس دون تغير عن اليوم السابق.
ووفقا لبيان اللجنة، فإن عشرا من الحالات الجديدة وافدة من الخارج مقارنة مع سبع حالات في اليوم السابق.
وسجلت اللجنة أيضا 14 حالة جديدة لم تظهر أعراض المرض على أصحابها، مقارنة مع 20 في اليوم السابق.
وبلغ العدد الإجمالي للحالات في الصين حتى السادس من أغسطس 84565 بينما لا يزال عدد الوفيات بمرض كوفيد-19 عند 4634.



وفيات فيروس كورونا في المكسيك تتجاوز 50 ألفاً
سجلت وزارة الصحة المكسيكية 6590 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و819 وفاة، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 462690 والوفيات إلى 50517.
وقالت الحكومة إن العدد الحقيقي للمصابين أعلى بكثير على الأرجح من عدد الحالات المؤكدة.



وفيات فيروس كورونا في البرازيل تقترب من 100 ألف
قالت وزارة الصحة في البرازيل إنه تم تسجيل 53139 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد و1237 وفاة بسبب المرض خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وطبقا لبيانات الوزارة فقد سجلت البرازيل 2 مليون و 912 ألفا و212 إصابة بالفيروس منذ بدء تفشي الوباء، في حين ارتفعت الحصيلة الرسمية للوفيات بمرض كوفيد-19 إلى 98493 شخصا في ثاني أسوأ تفش لفيروس كورونا في العالم بعد الولايات المتحدة.


الهند تسجل زيادة قياسية يومية في إصابات كورونا والإجمالي يتجاوز مليونين
أعلنت الهند يوم الجمعة تسجيل زيادة قياسية يومية في حالات الإصابة بفيروس كورونا بلغت 62538، ليرتفع الإجمالي في البلاد إلى 2.03 مليون حالة.
وبذلك أصبحت الهند ثالث دولة تسجل أكثر من مليوني إصابة بالفيروس، بعد الولايات المتحدة والبرازيل، مع اتساع انتشار العدوى بالبلدات الأصغر والمناطق الريفية.



جامعة واشنطن تتوقع وفاة 300 ألف أمريكي بفيروس كورونا بحلول ديسمبر
توقع خبراء في الصحة بجامعة واشنطن احتمال وفاة 300 ألف أمريكي بسبب مرض كوفيد-19 بحلول الأول من ديسمبر كانون الأول، لكنهم قالوا إن من الممكن إنقاذ أرواح 70 ألفا إذا التزم الناس بدرجة أكبر بوضع الكمامة.
تأتي أحدث التوقعات لمعهد القياسات الصحية والتقييم التابع للجامعة في الوقت الذي حذر فيه كبار مستشاري البيت الأبيض للأمراض المعدية من أن مدنا أمريكية كبرى يمكن أن تصبح بؤرا جديدة للتفشي إذا لم يستعد المسؤولون هناك بإجراءات مضادة.
وقال الدكتور كريستوفر موراي مدير المعهد لدى إعلانه التوقعات المعدلة للجامعة يوم الخميس ”يبدو أن الناس تضع الكمامات وتلتزم بالتباعد الاجتماعي بدرجة أكبر مع زيادة العدوى، ثم بعد قليل ومع تراجع الإصابات، يتخلى الناس عن حذرهم“

عدد الزيارات : 621 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق