> محليات

التجارة: إصدار 91 تدبيراً احترازياً على الشركات المخالفة الشهر الماضي من قبل إدارة مكافحة غسل الاموال


التجارة: إصدار 91 تدبيراً احترازياً على الشركات المخالفة الشهر الماضي من قبل إدارة مكافحة غسل الاموال

كونا) -- قالت وزارة التجارة والصناعة ان ادارة مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب التابعة لها اصدرت 91 تدبيرا احترازيا الشهر الماضي على الشركات المخالفة الخاضعة لأحكام القانون رقم (106) لسنة 2013.
وأضافت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاثنين ان التدابير تضمنت توجيه إنذارات كتابية ل16 شركة عقارية وعشر شركات للمجوهرات وواحدة للتأمين في حين تم إيقاف نشاط شركتين عقاريتين وشركة للمجوهرات وإيقاف التعامل مع الارقام المدنية لثلاث شركات عقار وشركتي مجوهرات.
وأشارت إلى ان التدابير تضمنت إلزام 38 شركة تابعة للقطاع العقاري وواحدة للصرافة وشركتي تأمين اضافة إلى 11 شركة للمجوهرات باتباع إجراءات محددة للتوافق مع القانون والابتعاد عن المخالفات.
وذكرت الوزارة ان ادارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب استكملت إجراءاتها قبل اتخاذ الادارات المختصة في الوزارة اجراءات الترخيص لنحو 118 طلب تأسيس الشهر الماضي منها 84 شركة عقارية وخمس للصرافة و15 للمجوهرات و14 تابعة قطاع التأمين.
وأضافت ان ادارة مكافحة غسل الاموال قامت بتحديث بيانات 58 ترخيصا موزعة على 57 شركة عقارية وشركة واحدة للمجوهرات مبينة انه تم اعتماد تعيين وتحديث 6 مراقبي التزام في شركتين عقاريتين و4 شركات للمجوهرات في حين تم التدقيق ميدانيا على 17 شركة متنوعة في قطاعات العقار والصرافة والمجوهرات.

عدد الزيارات : 915 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق