> محليات

جامعة الكويت: دراسة لتطوير برنامج العلاج الطبيعي من البكالوريوس إلى الدكتوراه


جامعة الكويت: دراسة لتطوير برنامج العلاج الطبيعي من البكالوريوس إلى الدكتوراه

كونا - كشفت كلیة العلوم الطبیة المساعدة في جامعة الكویت عن قیامھا بدراسة إمكانیة تطویر برنامج العلاج الطبیعي في الكلیة من درجة البكالوریوس في العلاج الطبیعي إلى برنامج دكتور العلاج الطبیعي DPT.

وقالت عمیدة كلیة العلوم الطبیة المساعدة الدكتورة سعاد الفضلي في تصریح صحفي الیوم الأربعاء إنھا اجتمعت مع الفریق المختص بعمل دراسة إمكانیة تطویر برنامج العلاج الطبیعي من درجة البكالوریوس في العلاج الطبیعي (مدة استكمال البرنامج أربع سنوات) إلى برنامج دكتور العلاج الطبیعي (مدة استكمال البرنامج من ست إلى سبع سنوات).

وأضافت الفضلي أنه تم بحث العدید من النقاط في الاجتماع مع الفریق وقیاس مدى إمكانیة تطویر البرنامج تماشیا مع المتطلبات والمعاییر العلمیة للحصول على درجة دكتور العلاج الطبیعي إذ تعتبر ال(DPT (الشھادة المھنیة الأولى في ھذا المجال في الكثیر من الجامعات الأمریكیة والأوربیة المرموقة.

وأكدت أنه وفقا للتطورات الحدیثة في مناھج العلاج الطبیعي بالجامعات العالمیة واستحداث شھادة دكتور علاج طبیعي "علینا مواكبة ھذا التطور الذي یصب في مصلحة أبنائنا الطلبة".

یذكر أن الفریق مشكل من أعضاء ھیئة التدریس في كلیة العلوم الطبیة المساعدة ووزارة الصحة وجمعیة العلاج الطبیعي بالإضافة إلى القطاع الخاص.

عدد الزيارات : 1410 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق