> محليات

وزير الداخلية: لجنة تحقيق في تسريبات 2018


وزير الداخلية: لجنة تحقيق في تسريبات 2018

أعلن وزير الداخلية أنس الصالح، أمس الخميس، إيقاف مدير عام أمن الدولة ومدير إدارة غسل الأموال السابق وعدد من الضباط، موضحًا أن التسجيلات المسربة الأخيرة تعود لسنة 2018.
وقال الوزير في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر إن ما تم تسلّمه من تسجيلات في فبراير الماضي هو ما يتعلق في الصندوق الماليزي فقط مع تفريغ له. 
وأضاف أنه اتخذ كافة الإجراءات من تشكيل لجان تحقيق، وتم تحويل الملف إلى كل من ديوان المحاسبة وهيئة مكافحة الفساد ووحدة التحريات، مشيراً إلى أن الملف حاليا في النيابة العامة.
وقال الوزير إن الحكومة أرسلت التسجيلات إلى مجلس الأمة وصوتت مع طلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في الموضوع والإعلان عن كل ذلك بشفافية. 
وأوضح «أما التسجيلات المسربة الأخيرة والتي تعود لسنة 2018 فقد اتخذت إجراء فور علمي بها مؤخراً، وبناء على التحقيقات الأولية تم إيقاف مدير عام أمن الدولة ومدير إدارة غسيل الأموال السابق وعدد من الضباط».
وقال الصالح «نحن بانتظار النتائج النهائية خلال الساعات القادمة بشأن عمليات التنصت، وهو سلوك مرفوض تماما».
وكان وزير الداخلية قال في وقت سابق إن التنصت والتجسس على حسابات المواطنين في مواقع التواصل الاجتماعي مخالفة جسيمة للدستور، مؤكداً أنه لن يقبل أن يحدث ذلك خلال توليه منصب وزير الداخلية.
وأضاف في تغريدة على تويتر «وجهت بإجراء تحقيق عاجل تُسلم نتيجته خلال 48 ساعة بشأن تسجيلات 2018، ولن أتوانى عن إيقاف ومحاسبة كل من يثبت تورطه، وهناك لجان تحقيق مستقلة بالتسريبات».

عدد الزيارات : 828 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق