> دولي

فيروس كورونا.. آخر التطورات حول العالم


فيروس كورونا.. آخر التطورات حول العالم

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الجمعة، إن البر الرئيسي الصيني سجل 25 حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 في الثالث من سبتمبر أيلول ارتفاعا من 11 في اليوم السابق.
وقالت اللجنة في بيان إن جميع حالات الإصابة الجديدة لمسافرين قادمين من الخارج، ليصبح هذا اليوم التاسع عشر على التوالي بدون إصابات محلية.
وارتفع أيضا عدد الحالات الجديدة التي لم تظهر عليها أعراض إلى 26 من 12 في اليوم السابق. ولا تعتبر الصين حالات العدوى الخالية من الأعراض إصابات مؤكدة.
ويبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بمرض كوفيد-19 في البر الرئيسي الآن 85102 في حين ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634.



اليونان تسجل 241 إصابة بفيروس كورونا
أعلنت اليونان عن تسجيل 241 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات إلى 10998 إصابة.
ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية، أوضحت منظمة الصحة العامة الوطنية اليونانية في بيان لها اليوم، ان العدد الإجمالي للوفيات ارتفع إلى 240 حالة بعد تسجيل خمس حالات وفاة جديدة.  




المكسيك تسجل 5937 إصابة جديدة بفيروس كورونا و513 وفاة
سجلت وزارة الصحة المكسيكية، 5937 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و513 وفاة، ليصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 616894 والوفيات 66329، وقالت الحكومة إن من المرجح أن يكون العدد الفعلي للمصابين أعلى بكثير من الحالات المؤكدة.  
وفى وقت سابق، أعلن وزير الخارجية المكسيكى مارسيلو إبرارد، أن بلاده تخطط للمشاركة فى تجارب المرحلة الثالثة للقاح الروسى "سبوتنيك V" المضاد لفيروس كورونا فى أكتوبر المقبل، بحسب "روسيا اليوم".
وقال إبرارد إن اللقاح قد يتم توريده للمكسيك، ثم سيقوم آلاف المتطوعين باختباره الشهر القادم، فى حال وافقت على ذلك الهيئات المكسيكية المعنية، وكان إبرارد قد صرح فى وقت سابق بأن 2000 متطوع مكسيكى سيشاركون فى الاختبارات السريرية للقاح "سبوتنيك V".


الهند تسجل أكثر من 83 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا
أظهرت بيانات لوزارة الصحة الهندية، زيادة الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد بواقع 83341 حالة اليوم الجمعة، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 3.94 مليون.
والهند أشد الدول تضررا من الجائحة في آسيا، ويقترب عدد الإصابات الإجمالي لديها من نظيره في البرازيل، ثاني أشد دول العالم تضررا من الفيروس.


ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في استراليا إلى 737 حالة وفاة
اعلن رئيس حكومة ولاية فيكتوريا الاسترالية دانيال اندروز، اليوم الجمعة، عن تسجيل 81 اصابة جديدة بفيروس كورونا و 59 حالة وفاة في ال 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الوفيات في الولاية الى 650 وفي استراليا الى 737 حالة وفاة.
ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، اوضح اندروز ان الوفيات التي تم الكشف عنها اليوم تضم 50 شخصا من دور رعاية المسنين لقوا حتفهم في الفترة بين يوليو وأغسطس الماضيين.

عدد الزيارات : 1353 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق