> منوعات

الثعابين النائمة توقف العمل بمصنع تسلا في ألمانيا


الثعابين النائمة توقف العمل بمصنع تسلا في ألمانيا

رويترز - تسببت الثعابين النائمة في تعقيد خطط الملياردير الأمريكي إيلون ماسك لبناء مصنع بالقرب من العاصمة الألمانية برلين.

وأبلغت محكمة ألمانية شركة السيارات الكهربائية التابعة للملياردير الأمريكي تسلا بتعليق تطهير غابة في موقع المصنع المقترح، بعد أن قال خبراء البيئة إن قطع المزيد من الأشجار قد يعرض الثعابين النائمة للخطر.

وقال متحدث باسم المحكمة الادارية فى فرانكفورت اليوم الثلاثاء ان هيئة الدولة للبيئة وتسلا سيتم التشاور معهما الان، ويحتاجان الى تقديم طلبات بعد ظهر اليوم ثم نقيم الوضع.

وأعلنت شركة صناعة السيارات عن خطط في أواخر العام الماضي لبناء أول مصنع أوروبي ومركز تصميم في غرونهايد، خارج برلين، مع خطط لتشغيله بحلول 1 يوليو 2021 للبدء في بناء سيارتها الكهربائية.

ماسك، الذي حول تسلا من شركة ناشئة إلى صناعة السيارات الأكثر قيمة في العالم في غضون 16 عاما، اعتاد على التحرك بسرعة. انتقل مصنع الشركة في شنغهاي جيجا من موقع غرينفيلد إلى بناء السيارات في 11 شهرا فقط.

وقرار تحديد موقع أول مصنع أوروبي للشركة بالقرب من برلين يمنح شركة السيارات الكهربائية الأمريكية الرائدة علامة "صنع في ألمانيا" المرغوب فيها ولكنه يعني أيضًا التنقل في قواعد التخطيط المحلية.

ويعتمد تصريح تسلا للبدء في البناء على موافقة مشروطة من قبل السلطات المحلية، التي تلتزم باستشارة الجماعات البيئية والمجتمع.

وقد انخرطت الشركة في مراجعة بيئية، وهي عملية تستغرق وقتا طويلا في بلد يحظى فيه الاهتمام بالتفاصيل بتقدير كبير.

ويشعر الناشطون البيئيون من مجموعة محلية، بالقلق من أن الأفعى الناعمة، المعروفة أيضًا باسم كورونيلا austriaca، قد تكون في سبات في الأرض في الموقع، وأن نشاط قطع الأشجار قد يزعج سباتها الشتوي.

كما تقوم السلطات المحلية بمراجعة مزاعم NABU بأن لايرتا أجيليس، المعروفة أيضًا باسم السحالي الرملية، يمكن أن تتعرض للخطر بسبب توسع تسلا، حسبما ذكر NABU.

في بداية أكتوبر، خصصت تسلا ثلاثة أيام لسبر أصوات السكان المحليين والنقاد المحتملين للمصنع، ولكن عملية التشاور استمرت ثمانية أيام وتم تقديم 414 شكوى وملاحظات.

وكان السكان المحليون قلقين من أن مصنع جيجا، خاصة بمجرد أن يبدأ في بناء خلايا البطارية، سيكون استنزافا للموارد المائية المحلية وأراد تأكيدات من تسلا بأن الاستهلاك سيكون محدودا.

ورداً على ذلك، وافقت تسلا على خفض استهلاك المياه إلى 1.4 مليون متر مكعب، بعد أن كان 3.3 مليون متر مكعب.

وكان تاغسشبيغل في برلين أول من أبلغ عن أن تسلا قد أمرت بتعليق تطهير الغابة.

عدد الزيارات : 507 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق