> محليات

تنفيذي أوابك» بحث ميزانية المنظمة وتغير المناخ


تنفيذي أوابك» بحث ميزانية المنظمة وتغير المناخ

شارك وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح أمس الخميس في الاجتماع ال158 للمكتب التنفيذي لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي.
وقالت (النفط) في بيان صحفي ان الشيخ نمر الصباح ممثل دولة الكويت في المكتب التنفيذي ل(أوابك) شارك في الاجتماع إلى جانب أعضاء المكتب ممثلي الدول الأعضاء برئاسة رئيس الدورة الحالية الجزائري الدكتور مجلد ميلود اذ قام المكتب بالإعداد والتحضير لجدول أعمال مجلس وزراء المنظمة.
وذكرت ان اجتماع المكتب التنفيذي عقد تمهيدا للاجتماع ال105 لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) المقرر عقده يوم الاحد المقبل عبر تقنية الاتصال المرئي بمشاركة وزراء النفط والطاقة والبترول في الدول الأعضاء بالمنظمة برئاسة وزير الطاقة الجزائري عبدالمجيد عطار رئيس الدورة لعام 2020.
وأوضحت ان الاجتماع ناقش مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بمنظمة (أوابك) من أهمها مشروع ميزانية المنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2021 ونشاطات الأمانة العامة لعام 2020 ومن ذلك المؤتمرات والندوات والاجتماعات التي عقدتها أو شاركت فيها.
وأضافت (النفط) ان الاجتماع ناقش ايضا ما تم إعداده من الدراسات الفنية والاقتصادية المتخصصة بصناعة النفط والغاز اضافة إلى متابعة شؤون البيئة والمفاوضات المتعلقة بتطورات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.
يذكر ان الكويت احدى الدول المؤسسة لمنظمة (أوابك) وتستضيف مقر المنظمة فضلا عن دعمها للتعاون العربي المشترك في المجالات كافة ومنها الطاقة والنفط.

عدد الزيارات : 510 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق