> دولي

فيروس كورونا.. آخر المستجدات حول العالم


فيروس كورونا.. آخر المستجدات حول العالم

أظهر إحصاء لرويترز أن ما يربو على 56.54 مليون أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم فى حين وصل إجمالى الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و354227 حالة.
وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين فى ديسمبر 2019.


الصين تسجل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا
أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الجمعة، تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس، ارتفاعا من 12 في اليوم السابق.
وأضافت اللجنة في بيان أن جميع الحالات الجديدة لقادمين من الخارج. وذكرت أيضا أنها سجلت 14 حالات إصابة جديدة بلا أعراض، مقابل عشر في اليوم السابق. ولا تعتبر الصين مثل هذه الحالات إصابات مؤكدة.
وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بكوفيد-19 في الصين 86398 حالة بينما لا يزال عدد الوفيات دون تغيير عند 4634.


وفيات كورونا في المكسيك تتجاوز 100 ألف وتتخطى المليون مصاب
أظهرت بيانات رسمية أن المكسيك سجلت 100 ألف حالة وفاة بمرض كوفيد-19 في المجمل وذلك بعد أيام من تجاوزها مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد المسبب للمرض.
والمكسيك من بين أعلى دول العالم وفاة بكورونا، ولا يسبقها فى الأمريكتين سوى الولايات المتحدة والبرازيل.
ويشير إحصاء رويترز أن وفيات المكسيك جراء كورونا تزيد على سبعة فى المئة من الوفيات العالمية.
وأعلنت وزارة الصحة عن 576 حالة وفاة جديدة يوم الخميس، ليصل عدد الوفيات إلى 100104. وتظهر البيانات الرسمية أن ما يقرب من ثلثى الوفيات من الرجال.


ألمانيا تسجل 260 حالة وفاة جديدة بكورونا
أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الجمعة، ارتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا فى ألمانيا بواقع 23648 ليصل الإجمالى إلى 879564.
وكشفت البيانات تسجيل 260 وفاة جديدة مما يرفع العدد الإجمالى إلى 13630.


الولايات المتحدة تسجل أكثر من 2000 وفاة و200 ألف إصابة جديدة بكورونا
رصدت الولايات المتحدة خلال 24 ساعة أكثر من ألفي حالة وفاة و200 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد على أراضيها، بحسب بيانات نشرتها جامعة "جونز هوبكنز"، مساء الخميس.
وأظهرت بيانات الجامعة، التي تُعتبر مرجعا في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة كورونا، أن الولايات المتحدة سجلت 200146 إصابة جديدة بالفيروس و2.239 وفاة ناجمة عن الوباء.
وبات ثلثا الولايات الأميركية يفرض مؤخرا تعليمات إجبارية لارتداء الكمامات واتباع قواعد الوقاية من فيروس كورونا، وذلك بسبب عودة الإصابات بالعدوى إلى الارتفاع.
وشدد كبير خبراء الأوبئة الأميركيين، آنتوني فاوتشي، الخميس، على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة واتباع قواعد الوقاية، حتى عندما يكون اللقاح المضاد للمرض متوفرا.
كما تفرض ولايات أميركية عدة قيودا على السفر والتنقل فيما بينها، وتصدر قوائم محدثة بشكل دوري تفرض الحجر الصحي الذاتي على القادمين من ولايات معينة، تختلف بحسب الإصابات المسجلة فيها.


عدد الزيارات : 465 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق