> منوعات

أنقاض بومبي تكشف عن جثث محترقة لرجل غني وخادم


أنقاض بومبي تكشف عن جثث محترقة لرجل غني وخادم

رويترز) - قالت وزارة الثقافة الإيطالية يوم السبت إن علماء الآثار اكتشفوا بقايا محفوظة بشكل جيد لرجلين احترقتا حتى الموت جراء الانفجار البركاني الذي دمر مدينة بومبي الرومانية القديمة في 79 بعد الميلاد.

وأضافت أنه ربما كان أحدهم رجلاً ذا مكانة عالية ، يتراوح عمره بين 30 و 40 عامًا ، ولا يزال يحمل آثار عباءة صوفية تحت رقبته.

أما الثاني ، الذي ربما يتراوح عمره بين 18 و 23 عامًا ، فقد كان يرتدي سترة ، وكان به عدد من الفقرات المحطمة ، مما يشير إلى أنه كان عبدًا قام بأشغال شاقة.

وتم العثور على الرفات في Civita Giuliana ، على بعد 700 متر شمال غرب وسط مدينة بومبي القديمة ، في غرفة تحت الأرض في منطقة فيلا كبيرة يجري التنقيب عنها.

كما تم الحفاظ على أسنان الرجال وعظامهم ، وتم ملء الفراغات التي خلفتها أنسجتهم الرخوة بالجص الذي تُرك لتصلب ثم حفره لإظهار الخطوط العريضة لأجسادهم.

وقال ماسيمو أوسانا ، مدير الموقع الأثري: "ربما كان هذان الضحيتان يبحثان عن ملاذ عندما جرفهما تيار الحمم البركانية في حوالي الساعة 9 صباحًا". "إنه موت بسبب الصدمة الحرارية ، كما يتضح من ضغط أقدامهم وأيديهم".

وفي بيان ، قال وزير الثقافة داريو فرانشيسكيني إن الاكتشاف يؤكد مكانة بومبي باعتبارها "مكانًا رائعًا للبحث والدراسة".

وكانت بومبي ، التي تقع على بعد 23 كيلومترًا (14 ميلاً) جنوب شرق نابولي ، موطنًا لنحو 13 ألف شخص عندما دفنها الثوران تحت الرماد والحصى والغبار ، مما أدى إلى تجميدها بمرور الوقت.

لم يتم اكتشاف البقايا حتى القرن السادس عشر وبدأت عمليات التنقيب المنظمة في حوالي عام 1750. ومع ذلك ، في الآونة الأخيرة ، تركز الاهتمام على وقف التحلل أو انهيار الآثار المكشوفة.


عدد الزيارات : 783 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق