> رياضة

الطائرة يجتمع مع الأندية النسائية الأحد


الطائرة يجتمع مع الأندية النسائية الأحد

كتب جمعة الجمعة:

أعلن رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد الكويتي للكرة الطائرة بدر عبدالرحمن الكوس عن اجتماع سيعقده الاتحاد يوم الاحد مع المسؤولات عن لعبة الكرة الطائرة في الأندية النسائية.

وقال الكوس في تصريح له عقب انتهاء لقاء السوبر الذي أقيم الخميس وفاز فيه الكويت على كاظمة 0/3 ان الاجتماع مع ممثلات الأندية النسائية يأتي في إطار استعدادات هذه الأندية للمشاركة في البطولة التنشيطية التي ستنظمها اللجنة النسائية في الاتحاد وكذلك تنظيم هذه اللجنة للدوري النسائي موضحا بأن رئيس واعضاء اللجنة المؤقتة في الاتحاد يولون الرياضة النسائية الاهتمام الكبير، وأن الأندية النسائية في الكويت تضم العديد من لاعبات الكرة الطائرة المميزات.

وأضاف الكوس، ان سيدات الكويت اثبتن كفاءة عالية ليس في المجال الرياضي فحسب وإنما في كل المجالات ونحن في الاتحاد نشجع الرياضة النسائية وفق قوانين منظمة.

وكان اتحاد الكرة الطائرة قد قام خلال الحفل الختامي في البطولة السوبر بتكريم عدد من الشخصيات التي ساهمت في وضع بصمة على اللعبة والمساهمة في تطوير الكرة الطائرة وبالذات في فترة السعينيات من القرن الماضي حيث قام الاتحاد بتكريم علي شعيب ووليد الراشد من نادي الكويت، وخالد البحر وعبداللطيف الشطي من نادي كاظمة، كما جرى تكريم الحكم الدولي الذي يعتبر من الرعيل الأول لحكام الطائرة / خليفة المنصور وكذلك تكريم احسن حكم / عباس اشكناني واحسن حكمة / ابرار العمار.

وفي هذا السياق قال الكوس، ان مبادرة اللجنة المؤقتة لهذه الكوكبة لن تكون الأولى ولا الأخيرة وإنما سيكون تكريم للقدامى الذين ساهموا في لعبة الكرة الطائرة مؤكدا بأنها بادرة غير مسبوقة... هذا وعبر المكرمون عن شكرهم وتقديرهم لرئيس اللجنة المؤقتة على هذا التكريم غير المسبوق.

وبارك بدر الكوس لنادي الكويت احرازهم للقب السوبر وحسمهم للقب في زمن لم يتجاوز الساعة والنصف وفي مباراة هيمن فيها الأبيض على مجريات اللعب واستحق الفوز باللقب.

يشار إلى أن هذا الفوز هو الرابع للكويت على كاظمة ففي المباراة الأولى فاز الكويت على كاظمة في المباراة المؤجلة من الدوري التمهيدي وبنتيجة 2/3، وفاز عليه أيضا في اللقاء الثاني بنهائي الكأس 0/3، وكرر الفوز عليه في الثالث لقاء بينهما في نهائي الدوري 2/3، وكان آخر لقاءات الفوز يوم الخميس بلقاء السوبر وفاز الكويت 0/3 وجاءت نتائج اشواطها الثلاثة: 23/25، 21/25، 18/25، وجاءت مباراة الخميس متوسطة في ادائها وادارها الحكم الدولي / عباس اشكناني "اول" احمد الخالدي "ثان"، راقب اللقاء عادل بوناشي فيما سجلت وقائعها الحكمة الدولية/ ريم الزعابي.

من جانبه... بارك نائب رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد مؤيد الشهاب لنادي الكويت الفوز وقال إن الأبيض فرض هيمنته على اللقاء وحقق الفوز بسهولة مشيرا إلى أن المهرجان الختامي للسوبر جاء مبسطا لكنه كبيرا في معانيه وبالذات فيما يخص بادرة الاتحاد بتكريم عدد من الذين خدموا اللعبة في فترة السبيعينيات من القرن الماضي... وأعلن الشهاب بأن دوري الكرة الطائرة سينطلق في الثامن من شهر ديسمبر وتوقع ان يشهد الموسم الرياضي منافسة قوية وان يكون هناك ابطال جدد.

اما امين سر اللجنة المؤقتة عبدالرحمن السهو فبارك للكويت هذا الفوز وقال حظا اكبر لفريق كاظمة وقال نأمل بالاتحاد ان نشاهد فرقا قوية في هذا الموسم.


عدد الزيارات : 606 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق