> دولي

عاصفة ثلجية قوية تضرب نيويورك.. ومقتل شخصين على الأقل


عاصفة ثلجية قوية تضرب نيويورك.. ومقتل شخصين على الأقل

ضربت عاصفة ثلجية قوية الساحل الشرقي للولايات المتحدة خلال الساعات الأولى من هذا الخميس، وهو ما خلق تحديات إضافية في خضم جائحة فيروس كورونا وانطلاق حملة التطعيم الشامل في جميع أنحاء المنطقة.

ووصل ارتفاع الثلوج التي تساقطت خلال العاصفة الشتوية، والتي تحركت فوق نيويورك وبنسلفانيا والولايات الشمالية الشرقية الأخرى، إلى 60 سنتيمترا قبل أسبوع من عيد الميلاد، وهو ما قد يؤدي إلى تعطيل اختبار فيروس كورونا وتأخير موعد التسليم أثناء العطلات.

وأعطت مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية تعليمات للسكان بإلتزام بيوتهم خصوصا في المناطق الأكثر تضررا بعد تردد أنباء عن مصرع شخصين في حادث تحطم عشرات السيارات وسط ولاية بنسلفانيا.

وهناك تحذيرات من العاصفة الثلجية التي قد تؤثر في أكثر من 60 مليون شخص والتي تمتد من ولاية ماين إلى ساوث كارولينا وتمس 14 ولاية على الأقل. وحسب مصالح الأرصاد الجوية فإن مدينة نيويورك ستواجه أكبر قدر من الثلوج خلال أكثر من أربع سنوات، بعد العاصفة الثلجية، التي ضربت المدينة العام 2016.

وأكد مسؤولون في ولايتي نيويورك وبنسلفانيا أنهم مستعدون للتعامل مع سوء الأحوال الجوية للتأكد من أن مواعيد تسليم اللقاح تمضي قدمًا كما هو مخطط لها. وقالت شركتا التوصيل "فيديكس" و"يو بي إس" إنهما اتخذتا أيضًا تدابير للتخفيف من آثار العاصفة.

وقامت السلطات المحلية في بعض الولايات بإرسال شاحنات خاصة لإزالة الثلوج من الطرقات وفك حركة المرور، التي أصبحت مستحيلة في عدة مناطق. وقامت بوسطن، المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في ماساتشوستس، بفرض حالة طوارئ.

عدد الزيارات : 549 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق