> دولي

النمسا تعلق الرحلات الجوية إلى بريطانيا بدءًا من الغد


النمسا تعلق الرحلات الجوية إلى بريطانيا بدءًا من الغد

اعلنت النمسا اليوم الاثنين تعليق الرحلات الجوية الى بريطانيا بسبب تفشي سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا المستجد.
وذكرت وزارة الخارجية النمساوية في بيان على موقعها الالكتروني ان فرض الحظر على جميع الرحلات الجوية الى المملكة المتحدة يبدأ من منتصف الليلة حتى الاول من يناير المقبل وذلك من اجل منع دخول طفرة الفيروس الجديدة الى البلاد.
وكانت وزارة الصحة النمساوية قد اعلنت في وقت سابق انه لم يتم اكتشاف طفرة للفيروس وللسلاسة الجديدة في النمسا لافتة الى انها على اتصال دائم مع منظمة الصحة العالمية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.
يذكر ان النمسا اصدرت الخميس الماضي تحذيرا للسفر غير الضروري الى جميع دول العالم تقريبا ومن بينها بريطانيا بسبب فيروس كوفيد 19.

من جانبها، اعلنت منطقة (هونغ كونغ) الادارية الخاصة اليوم الاثنين حظر جميع الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة ابتداء من منتصف الليلة بالتوقيت المحلي بعد اكتشاف سلالة جديدة متحورة من فيروس (كورونا المستجد كوفيد - 19).
وقالت وزيرة الغداء والصحة بحكومة منطقة (هونغ كونغ) صوفيا تشان بحسب وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) انه تم اتخاذ قرار بمنع دخول الزوار الذين ظلوا اكثر من ساعتين في بريطانيا خلال الاسبوعين الماضين اعتبارا من منتصف الليل بحسب التوقيت المحلي في اطار مكافحة سلاسة جديدة اكثر عدوى من (كوفيد - 19). واضافت ان هناك حاجة لإطلاق إجراءات أكثر صرامة لمنع المزيد من انتشار (كوفيد - 19) في هونغ كونغ مبينة انه يتعين على جميع المسافرين إلى هونغ كونغ حاليا الخضوع لحجر صحي إلزامي لمدة أسبوعين في فندق مخصص.
واوضحت انه يتعين كذلك على الذين قدموا حديثا من بريطانيا الخضوع للحجر الصحي في الفندق بالإضافة إلى حجر أنفسهم لأسبوع إضافي في المنزل واجراء فحص اضافي للفيروس

عدد الزيارات : 705 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق