> دولي

البرلمان البريطاني يصوت على اتفاق التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي.. الأربعاء


البرلمان البريطاني يصوت على اتفاق التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي.. الأربعاء

اعلن مجلس العموم البريطاني (الغرفة السفلى للبرلمان) اليوم الخميس استدعاء النواب لعقد جلسة استثنائية يوم الاربعاء المقبل من أجل التصديق على اتفاق التجارة الحرة مع الاتحاد الاوروبي.
وقال رئيس مجلس العموم البريطاني ليندزي هويل في بيان صحفي انه استجاب وفق الامر 13 لطلب الحكومة باستدعاء أعضاء المجلس لعقد جلسة استثنائية صباح يوم الاربعاء الموافق 30 ديسمبر 2020 لمناقشة الاتفاق مع الاتحاد الاوروبي والتصويت عليه ليصبح قانونا ساريا.
من جانبه اكد رئيس مجلس اللوردات لورد فاولر انه استدعى ايضا اعضاء المجلس لعقد جلسة استثنائية ظهر الاربعاء ستخصص لنفس الغرض بهدف تسريع اجراءات التصديق على الاتفاق قبل نهاية المرحلة الانتقالية رسميا في اليوم التالي.
وعلى صعيد متصل اكد زعيم حزب العمال المعارض اكبر احزاب المعارضة في مجلس العموم كير ستارمر اعتزامه توجيه نواب الحزب بالتصويت على دعم الاتفاق مع الاتحاد الاوروبي.
وقال ستارمر في تصريح صحفي ان بعض الاصوات باتت تدعو للامتناع عن التصويت لكن هذا امرا لا يمكن تقبله لان نتائجه ستكون كارثية اذا انتهت المرحلة الانتقالية ولم يكن الاتفاق قانونا ساريا ليؤطر العلاقات الاقتصادية مع الشريك الاوروبي.
واعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في وقت سابق اليوم التوصل لاتفاق للتجارة الحرة مع الاتحاد الاوروبي بعد 11 شهرا من المفاضات المعقدة.
وبموجب اتفاق الخروج (بريكسيت) الذي تم التوصل اليه رسميا في يناير الماضي سيدخل اتفاق التجارة الحرة الجديد بين الجانبين حيز التنفيذ في مطلع شهر يناير المقبل لينظم التبادلات التجارية بين الجانبين والتي تبلغ قيمتها السنوية اكثر من 900 مليار دولار.

عدد الزيارات : 444 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق