> طب وصحة

فاوتشي: مناعة القطيع ضد «كورونا» قد تتطلب معدلات تطعيم تصل لـ 90٪


فاوتشي: مناعة القطيع ضد «كورونا» قد تتطلب معدلات تطعيم تصل لـ 90٪

رويترز - قال أنتوني فاوتشي، أبرز خبير أمريكي في الأمراض المعدية، خلال مقابلة نشرت يوم الخميس أن مناعة القطيع ضد فيروس كورونا المستجد قد تتطلب إقتراب معدلات التطعيم من 90%.

وحصل أكثر من مليون أمريكياً على أول جرعة من لقاح منذ 14 ديسمبر، بحسب المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أي حوالي 0.3% من سكان الدولة.

وأقر فاوتشي، الذي يقدم المشورة للرئيس دونالد ترمب والرئيس المنتخب جو بايدن حول الجائحة، أنه رفع تدريجياً تقديراته عن وقت سابق من العام، عندما إعتاد القول أن معدل ما بين 60% إلى 70% فقط سيكون مطلوب تحصينه من أجل الوصول إلى مناعة القطيع.

وقال فاوتشي في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز "نحتاج إلى بعض التواضع هنا". "نحن لا نعرف ما هو الرقم الحقيقي. أعتقد أن النطاق الحقيقي يتراوح ما بين 70 إلى 90%. لكن. لن أقول 90%".

وجاءت تعليقاته بينما تشهد الدولة علامة فارقة مؤلمة جديدة في مواجهة التفشي الأسوأ في العالم: فسجلت أكثر من 3000 حالة وفاة لليوم الثاني على التوالي يوم الاربعاء. ووصلت حصيلة الوفيات إلى 326,333 بحلول منتصف ليل الاربعاء، بحسب بيانات رويترز.

وفي نفس اليوم، سافر عدد من الأمريكيين أكثر من أي يوم منذ ظهور الجائحة في مارس، مع مرور مليون و191 ألفا و123 راكباً عبر نقاط تفتيش المطارات، بحسب بيانات من إدارة أمن النقل الأمريكية.

وتشير البيانات إلى أن كثيرين لا يحترمون نصائح خبراء الصحة العامة بتجنب السفر للاحتفال بعيد الميلاد يوم الجمعة. ويقول فاوتشي وخبراء أن التباعد الاجتماعي سيكون مطلوباً خلال 2021 في ظل توزيع بطيء للقاحات.

ويقل عدد المسافرين عن عام 2019، عندما سافر مليون و937ألف و235 يوم 23 ديسمبر. لكن تجاوز العدد المستوى الأعلى السابق خلال الجائحة يوم 29 نوفمبر، وهو الأحد بعد عطلة عيد الشكر، عندما مر مليون و176 ألفا و91 شخصا عبر نقاط تفتيش المطارات، وهو ما سبق قفزات جديدة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في ولايات عديدة.

عدد الزيارات : 822 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق