> محليات

طالب الدكتوراه الكويتي محمد العدواني يفوز بجائزة MathWorks الأمريكية


طالب الدكتوراه الكويتي محمد العدواني يفوز بجائزة MathWorks الأمريكية

فاز الكويتي محمد سالم العدواني طالب الدكتوراه بتخصص الهندسة المدنية والبيئية في جامعة MIT في الولايات المتحدة الأمريكية بجائزة معتبرة من شركة MathWorks الأمريكية بقيمة سبعين ألف دولار أمريكي.


وتحتل جامعة MIT الذي يدرس فيها العدواني مكانة متألقة ومرموقة أكاديميا حيث أنها المصنفة الأولى عالميا كأفضل جامعة وفقا لتقييم منظمة QS العالمية، ومن الجدير بالذكر أن شركة MathWorks المائحة للجائزة هي المؤسسة للغة البرمجة الشهيرة MATLAB المستخدمة لمختلف التطبيقات الهندسية
والرياضية في أكثر من خمسة ألاف جامعة حول العالم.

ومن بين العديد من المتقدمين تم اختيار العدواني وهو في سنته النهائية في برنامج الدكتوراه للحصول على هذه الجائزة تقديرا لسجله المتميز وخلفيته الأكاديمية الاستثنائية وإقرارا بأهمية أبحاثه العلمية ومستقبلها الواعد، إذ حصل العدواني من ذات الجامعة على ثلاث شهادات ماجستير منفصلة بمعدل تراكمي خمس من سلم الخمس نقاط في كل منهم.

الماجستير الأول بتخصص الحوسبة للتصميم والاستمثال، والماجستير الثاني بتخصص الهندسة الكهربائية وبرمجة الكمبيوتر، والماجستير الثالثة بتخصص الهندسة المدنية والبينية. كما سبق حصوله على شهادتي بكالوريوس منفصلتين من جامعة RPI في الولايات المتحدة الأمريكية بمعدل تراكمي أربع من سلم الأربع نقاط في كل منهما. البكالوريوس الأولى بتخصص الرياضيات والبكالوريوس الثاني بتخصص الهندسة الكهربائية مع تخصص مساند علم نفس.

عدد الزيارات : 822 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق