> محليات

الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود الوساطة الكويت لحل الأزمة الخليجية


الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود الوساطة الكويت لحل الأزمة الخليجية

اشاد الاتحاد الاوروبي اليوم الثلاثاء بجهود الوساطة الكويتية من اجل المصالحة الناجحة بين دول مجلس التعاون الخليجي والتي اسفرت يوم امس عن فتح الاجواء والحدود البرية والبحرية بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بيتر ستانو في مؤتمر صحفي عبر شبكة الانترنت "هذه اخبار مرحب بها للغاية.. لأكثر من ثلاث سنوات كانت هذه الازمة المطولة تقوض الوحدة والشراكة داخل مجلس التعاون الخليجي كما كان لها تأثير سلبي خارج منطقة الخليج".
واضاف "نأمل ان تؤدي هذه الخطوة الى استعادة وحدة مجلس التعاون الخليجي واستئناف التعاون الكامل ضمن هذا التجمع الاقليمي".
واكد ستانو مواصلة الاتحاد الاوروبي بدعم جهود الوساطة الكويتية المستمرة لتحقيق الحل النهائي لإنهاء هذه الأزمة واستعداده لتعزيز شراكته طويلة الامد مع مجلس التعاون الخليجي والدول الاعضاء فيه.
واشار الى ان دول الاتحاد الأوروبي تدعم دائما الحل الخليجي المتفاوض عليه لهذه الازمة من خلال التواصل مع جميع اصحاب المصلحة الرئيسيين والدعوة المستمرة للحوار.
وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح اعلن التوصل الى اتفاق تم بموجبه فتح الاجواء والحدود البرية والبحرية بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر ابتداء من مساء امس الاثنين.

عدد الزيارات : 741 زيارة

قد ترغب

الحمود: مشروع "سمر كامب" نشاط صيفي لتنمية مهارات الشباب

سمو رئيس مجلس الوزراء يستقبل وزير الخارجية الإيراني بمناسبة زيارته للبلاد

اعلنت بلدية الكويت اليوم الاربعاء اصدار 522 رخصة بناء و 39 شهادة أوصاف بمحافظة الجهراء واضافة انشطة تجارية للانشطة المسموح لها في السابق خلال شهر مايو الماضي. وقال مدير فرع بلدية محافظة الجهراء ثامر المطيري في بيان صحفي إن البلدية قامت بالتأكد من إلتزام المحلات بلوائح وأنظمة البلدية و تطبيق القرارات الادارية المتعلقة بمواعيد فتح وغلق المحلات والأسواق فيما يتعلق بالفترة الزمنية المسموح بها للعمل في الفترة الأخيرة. واضاف أن الفرق الرقابية بمختلف الإدارات كثفت من جولاتها الميدانية على كافة الأنشطة التجارية بالمجمعات والبقالات والمطاعم. وأوضح بأن الجولات الميدانية التي نفذتها الفرق الرقابية بمختلف الإدارات بفرع بلدية المحافظة خلال شهر مايو الماضي أسفرت عن تحرير 205 مخالفة وتوجيه إنذارين بعد الكشف على 73749 محل وسوق مركزي إلى جانب تحرير 42 كشف إستفسار لمحلات تجارية. وذكر انه تمت إزالة 67 مخيما وجاخورا مخالفا كما تم توجيه 23 كتابا لوزارة الكهرباء والماء لإيصال التيار الكهربائي والكشف على 3 عقارات.

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق