> رياضة

أبرز المباريات العالمية ليوم الأربعاء 6 يناير 2021


أبرز المباريات العالمية ليوم الأربعاء 6 يناير 2021

يحل برشلونة ضيفًا ثقيلًا على أتلتيك بيلباو مساء اليوم الأربعاء، في المباراة المؤجلة من الجولة الثانية التي ستجمع بينهما بملعب سان ماميس ببطولة الدوري الإسباني.

ولا تزال نتائج العملاق الكتالوني محل شكوك كثيرة بعد الفوز الأول في 2021 بصعوبة بالغة على ويسكا متذيل الترتيب بهدف نظيف، مع مستوى متواضع جدًا أتى بعد أيام قليلة من تعادل في كامب نو مع إيبار.

ويحتل برشلونة حاليًا المركز الخامس برصيد 28 نقطة، ولا توجد أمامه أي فرصة للسقوط بعدما اتسع الفارق بينه وبين المتصدر أتلتيكو مدريد إلى عشر نقاط، لذلك فنقاط المباراة الثلاث أمام بيلباو لا تقبل القسمة على اثنين تمامًا.

الدوري الإيطالي
على الرغم من أن الموسم لم يصل إلى منتصفه، يسعى ميلان اليوم الى تأكيد جديته بالمنافسة على لقبه الأول منذ 2011 وذلك من خلال الفوز على ضيفه وغريمه يوفنتوس في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويدرك فريق المدرب ستيفانو بيولي الذي يتصدر الترتيب (37 نقطة) بفارق نقطة فقط عن جاره اللدود إنتر ميلان، أن الفوز بمباراة اليوم سيخوله إزاحة يوفنتوس عن السباق لأنه سيبتعد عن الأخير بفارق 13 نقطة.

ولم يذق ميلان طعم الهزيمة في آخر 12 مرحلة من الموسم الماضي، وتحديدا منذ السقوط أمام جنوى 1-2 في 8 مارس، وجميع المباريات الـ 15 هذا الموسم، لكن هذه السلسلة مهددة اليوم لاسيما إذا قدم البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه في فريق المدرب أندريا بيرلو نفس المستوى الذي ظهروا به الأحد أمام أودينيزي (4-1). ويفتقد يوفنتوس الأربعاء مهاجمه الجديد-القديم الإسباني ألفارو موراتا بسبب الإصابة، إضافة الى البرازيلي أليكس ساندرو لإصابته بفيروس كورونا المستجد. ويحل إنتر ميلان اليوم ضيفا على سمبدوريا باحثا عن انتصاره التاسع تواليا، لكنه قد يفتقد جهود هدافه البلجيكي روميلو لوكاكو الذي تعرض لإصابة في الفخذ في الفوز الكاسح على كروتوني 6-2 الأحد بفضل ثلاثية أولى للأرجنتيني لاوتارو مارتينيس في الدوري الإيطالي. وخلف قطبي ميلان، يسعى روما الى التمسك بالمركز الثالث حين يحل ضيفا على كروتوني الأخير، لاسيما أن نابولي الذي يتخلف عنه بفارق نقطتين، يخوض بدوره اختبارا سهلا ضد سبيتسيا.

وبعد هزيمته المذلة في مستهل العام الجديد أمام أتالانتا 1-5 وتراجعه للمركز السادس، يلتقي ساسوولو مع ضيفه جنوى وهو متقدم بفارق نقطة فقط عن أتالانتا الذي يستضيف بدوره بارما.

ويلتقي أيضا كالياري مع بينيفينتو، لاتسيو مع فيورنتينا، تورينو مع فيرونا، وبولونيا مع اودينيزي.

عدد الزيارات : 1311 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق