> دولي

ترحيب خليجي بفتح جميع المنافذ بين الإمارات وقطر


ترحيب خليجي بفتح جميع المنافذ بين الإمارات وقطر

رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف بفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية كافة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر وفقا للبيان الصادر الجمعة من وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات.
وأكد الحجرف في بيان صحفي أن هذه الخطوة التي تأتي ترجمة لمخرجات قمة (العلا) تعكس الحرص الكبير والجهود الصادقة لتعزيز قوة ومنعة مجلس التعاون وتماسكه والحفاظ على مكتسباته.
واضاف ان ذلك يؤكد قدرة المجلس على تجاوز كل المعوقات والتحديات بفضل الله ثم بحكمة وحنكة قادة دول مجلس التعاون والتي كانت دائما المرجع والملاذ في مواجهة التحديات التي تعترض مسيرة مجلس التعاون والذي يمثل الخيار الاستراتيجي لدوله والبيت الكبير الذي يحتضن أبناءه.
وأكد أن أبناء مجلس التعاون إذ يستبشرون بهذه الخطوة ليتطلعون إلى تعزيز وتقوية البيت الخليجي والنظر للمستقبل بكل ما يحمله من آمال وطموحات وفرص نحو كيان خليجي مترابط ومتراص يعمل لخدمة دوله وشعوبه ويدفع بعجلة التنمية والتقدم والأمن والاستقرار.
ورفع الحجرف الشكر والتقدير والتهنئة لقادة دول مجلس التعاون في هذا اليوم المبارك وإلى أبناء مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذين يشهدون بداية مرحلة جديدة من مسيرتنا المباركة يقودها قادة دول مجلس التعاون بعون الله وتوفيقه لتحقيق الخير والنماء والأمن والازدهار للمجلس ودوله وأبنائه.
ودعا الله سبحانه وتعالى أن يحفظ مجلس التعاون ويحفظ قادته وشعوبه من كل شر ومكروه ليستمر في أداء مهامه في تعزيز التضامن الخليجي والعربي ودعم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
وكانت دولة الامارات أعلنت في وقت سابق اليوم إعادة فتح جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية مع دولة قطر غدا السبت.
وقال وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتي خالد بالهول في بيان صحفي ان دولة الامارات ستبدأ بإنهاء جميع الاجراءات المتخذة تجاه دولة قطر بموجب البيان الصادر في الخامس من يونيو 2017 عقب توقيع (بيان العلا).
وأضاف ان البيان المتضمن اتفاق التضامن الدائم يعد انجازا خليجيا وعربيا يعزز من وحدة الصف الخليجي والعربي والإسلامي وتماسكه.

عدد الزيارات : 867 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق