> دولي

إندونيسيا: الغواصون يقتربون من الصناديق السوداء للطائرة المنكوبة


إندونيسيا: الغواصون يقتربون من الصناديق السوداء للطائرة المنكوبة

(رويترز) - اقترب غواصو البحرية الإندونيسية الذين كانوا يجوبون قاع البحر أمام مسجلات البيانات من طائرة سريويجايا إير التي سقطت في البحر قبل يومين وعلى متنها 62 شخصا بعد دقائق من إقلاعها من مطار جاكرتا الرئيسي.
مع احتمال ضئيل الآن في العثور على ناجين ، قالت السلطات أيضًا إنه سيكون هناك تركيز على انتشال جثث الضحايا.
كانت الطائرة من طراز بوينج 737-500 متجهة على متن رحلة داخلية متجهة إلى بونتياناك في جزيرة بورنيو ، على بعد حوالي 740 كيلومترا (460 ميلا) من جاكرتا ، قبل أن تختفي من شاشات الرادار بعد أربع دقائق من إقلاعها وتحطمت في بحر جاوة.
والحادث هو أول حادث تحطم جوي كبير في إندونيسيا منذ مقتل 189 راكبا وطاقم الطائرة في 2018 عندما سقطت طائرة ليون إير من طراز بوينج 737 ماكس في 2018 في بحر جاوة بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار سوكارنو هاتا الدولي.
وقال المتحدث باسم البحرية ، فجار تري روهدي ، إن الغواصين قاموا بتضييق نطاق منطقة البحث التي يشتبه بشدة في أنها مكان الصناديق السوداء.
وقال بايو واردويو ، وهو غواص إنقاذ ، لتلفزيون كومباس ، إنه تم العثور على رفات بشرية يوم الاثنين ، وأن الرؤية تحت الماء كانت تتراوح بين 5 و 6 أمتار.
قال مسؤولون إن مستشفى للشرطة يستقبل الرفات أخذ 40 عينة من الحمض النووي من أقارب الضحايا وسجلات طبية أخرى للمساعدة في تحديد الهوية.
وقال مدير عمليات البحث والإنقاذ ، راسمان إم إس ، في إفادة سابقة: "كلما تمكنا من العثور على الضحايا بشكل أسرع ، كان ذلك أفضل" ، مضيفًا أن العملية شملت 2600 فرد و 53 سفينة ومراقبة جوية.
وقال نوركاهيو أوتومو المحقق في اللجنة الوطنية لسلامة النقل في إندونيسيا لرويترز إن الطائرة ربما كانت سليمة قبل ارتطامها بالمياه نظرا لأن الحطام تناثر في منطقة ضيقة نسبيا تحت الماء.
وقال إن شركة KNKT لم تتحدث بعد إلى إدارة شركة Sriwijaya Air ، لكنها كانت تجمع البيانات عن الطائرة والطيارين.

عدد الزيارات : 960 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق