> دولي

92 مليون شخص يعانون من الفقر بالاتحاد الأوروبي


92 مليون شخص يعانون من الفقر بالاتحاد الأوروبي

كشفت الأمم المتحدة أمس الجمعة عن أن واحدا من كل خمسة أوروبيين أي نحو 92.4 مليون شخص تعرضوا لخطر الفقر أو الإقصاء الاجتماعي في الاتحاد الأوروبي في عام 2019.
وقال المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالفقر المدقع وحقوق الإنسان أوليفييه دي شوت إن هذا العدد يمثل 1ر21 بالمئة من سكان الاتحاد الأوروبي ومن بينهم 4ر19 مليون طفل يمثلون 1ر23 بالمئة وأن 4ر20 مليون عامل مهددون بخطر الفقر.
وأضاف دي شوت في تقرير قدمه بمؤتمر عبر الانترنت في نادي بروكسل للصحافة في ختام زيارة رسمية لمؤسسات الاتحاد الأوروبي أن "تلك الأزمة أثارها تفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) والتي أثرت على العديد من الأوروبيين الذين لم يعانوا من الفقر من قبل".
وأشار الى أنه "تحدث مع أشخاص قرصهم الجوع لأول مرة وتعرضوا للتشريد وسوء المعاملة بسبب الفقر".
وبين أن التزام الاتحاد الأوروبي بانتشال 20 مليون شخص من براثن الفقر بحلول عام 2020 "غاب إلى حد كبير".
واكد الخبير الأممي ان تلك النتيجة تمثل "هزيمة للحقوق الاجتماعية نظرا لأن الاتحاد الأوروبي شهد نموا على المستويين الاقتصادي وتوفير فرص العمل حتى وقت قريب جدا" مبينا أن "التفسير الوحيد لهذا الإخفاق هو أن الفوائد لم توزع بالتساوي".
والتقى شوت خلال زيارته للاتحاد الأوروبي في الفترة من 25 من نوفمبر الماضي وحتى 28 من يناير الجاري ممثلين لمؤسسات الاتحاد الأوروبي وتحدث مع العديد من منظمات المجتمع المدني والسكان والمهاجرين وغيرهم.

عدد الزيارات : 525 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق