> محليات

مركز صيني يفوز بجائزة الشيخ صباح الأحمد للبحوث لصحة المسنين


مركز صيني يفوز بجائزة الشيخ صباح الأحمد للبحوث لصحة المسنين

كتب مصطفى الباشا 

فاز المركز الوطني لعلم الشيخوخة بالصين بجائزة المغفور له باذن الله الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للبحوث في مجال الرعاية الصحية للمسنين بمنظمة الصحة العالمية.
وعبر وزير الصحة د. باسل الصباح عن عميق الامتنان لمبادرة المغفور له باذن الله الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمنح جائزة للبحوث في مجال الرعاية الصحية للمسنين تحت مظلة منظمة الصحة العالمية بما تمثله تلك المبادرة من قيم ومعان سامية وأياد بيضاء كريمة للأمير الراحل طيب الله ثراه وجعل الجنة مثواه وللدبلوماسية الصحية الكويتية.
وقال وزير الصحة في تصريح صحافي إن لجنة الجائزة قررت بالإجماع منح الجائزة هذا العام للمركز الوطني لعلم الشيخوخة بالصين وذلك لمبادراته وإنجازاته في مجال البحوث الصحية لرعاية كبار السن منذ إنشاءه عام 2015، حيث يضطلع المركز بوضع وتنفيذ العديد من البرامج الوقائية والعلاجية والتأهيلية وإقامة الدورات التدريبية ومبادرات التوعية، بالاضافة إلى البحوث الصحية في التخصصات المختلفة ذات العلاقة بتعزيز صحة كبار السن ووضع الخطة الوطنية بالصين بشأن نظام الخدمات الصحية للمسنين وتنفيذ المشاريع المرتبطة بها، وقد صادق المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في دورته رقم 148 على اختيار لجنة الجائزة للفائز بها.
وقدم وزير الصحة د. باسل الصباح التهاني والتبريكات للمركز الوطني لعلم الشيخوخة في الصين لفوزه بالجائزة هذا العام، متمنيا للقائمين عليه المزيد من التوفيق والانجازات كما ثمن وزير الصحة عاليا الدعم المقدم من منظمة الصحة العالمية ومديرها العام د. تيدروس أدهانوم للاعلان عن الجائزة وتلقي ودراسة طلبات المتقدمين لها وإختيار
الفائز بها، مؤكدا إعتزارة بعمق العلاقة المتينة بين وزارة الصحة بدولة الكويت ومنظمة الصحة العالمية والتي تعود الى عدة عقود منذ انضمام دولة الكويت لعضوية المنظمة ومشاركتها الفعالة في برامجها واجتماعاتها وما أثمرته من انجازات إيجابية ملموسة لتعزيز الحق في الصحة للجميع وتشجيع البحوث الصحية.

عدد الزيارات : 981 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق