> محليات

وزير الصحة: لنكن جميعا يداً واحدة ضد الوباء


وزير الصحة: لنكن جميعا يداً واحدة ضد الوباء

ثمن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح دعم القيادة الكويتية في مقاومة جائحة كورونا، معربًا عن شكره للكوادر الطبية على عطائهم المميز وبذلهم الذي وصفه بـ "اللا محدود".
وأضاف الصباح في تغريدة على "تويتر": مضى عام على ظهور "كوفيد 19" في الكويت، شكراً لكل من ساهم في مواجهة الوباء أفرادا ومؤسسات.
وأضاف "اللهم احفظ الكويت، وارفع البلاء عن البشرية جمعاء، ولنكن جميعا يداً واحدة ضد الوباء".
من ناحية أخرى، أعلن الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية في وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله البدر أن الدفعة السادسة من لقاح (فايزر- بيونتيك) المضاد لفيروس كورونا ستصل إلى البلاد عصر يوم الأحد المقبل.
وقال الدكتور البدر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن التعاقد بين وزارة الصحة وشركة (فايزر) العالمية مباشر دون وجود وكيل محلي.
وأكد حرص دولة الكويت على مواجهة جائحة كورونا وأن التطعيم مع الالتزام بالاشتراطات الصحية هو السبيل الوحيد لتخفيف مشكلة هذا الوباء الذي تعاني منه جميع دول العالم.
وكان الدكتور البدر أفاد في وقت سابق بوصول الشحنة الخامسة للقاح يوم الخميس الماضي وسبقتها الدفعة الرابعة يوم الأحد الماضي وأنه يتم استئناف وصول دفعات جديدة من لقاح فايزر إلى البلاد أسبوعيا.
يذكر أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند أعلن في وقت سابق اعتماد 15 مركزا صحيا في محافظات البلاد لتقديم اللقاح بمعدل ثلاثة مراكز في كل منطقة صحية في إطار خطة العمل الوطنية لتوسعة شريحة متلقي اللقاح فضلا عن مراكز رعاية المعاقين والمسنين وبعض قطاعات وهيئات ووزارات الدولة كالقطاعات الأمنية ومنتسبي القطاع النفطي.
ووافقت وزارة الصحة للمستشفيات والمراكز الصحية والمستوصفات الأهلية على شراء الطعوم الواقية من فيروس كورونا من الوكيل المحلي أو الشركات المنتجة له بعد ترخيصها واعتمادها من وزارة الصحة، لتقديم خدمة التطعيم، فيما طلبت من تلك الجهات اتمام الربط الالكتروني مع المنصة الإلكترونية التابعة للوزارة قبل الشروع في تقديم خدمة التطعيم. ولفتت الوزارة إلى ضرورة تطابق البيانات كل متطلبات تطعيم COVID-19 الآلي القائم في وزارة الصحة لإصدار شهادات التطعيم، مشيرة إلى أنه يجب أن تكون المستشفيات والمراكز والمستوصفات قائمة في مبنى مستقل بذاته وغير مشترك مع مؤسسات علاجية أخرى أو وحدات سكنية أو تجارية.

عدد الزيارات : 630 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق