> محليات

شــامخــة.. يــا كــويـت


شــامخــة.. يــا كــويـت

تحتفل دولة الكويت اليوم الخميس بالذكرى الستين للعيد الوطني الذي يجسد أعظم معاني وقيم الانتماء للوطن وقيادته التي حرصت طوال العقود الماضية على تعزيز مكانته والمحافظة على أمنه واستقراره ودفع عملية التنمية فيه بشتى المجالات.
وتحيي البلاد هذه الأيام احتفالاتها بأعيادها الوطنية في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما والتفاف أبناء الشعب حول قيادتهما الحكيمة لتمضي بسفينة هذا البلد نحو شاطئ الأمان والاستقرار والازدهار.
وإذ تحفل الكويت بالأجواء الاحتفالية الوطنية فإنها تستذكر بكل العرفان والإجلال سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه الذي وافاه الأجل المحتوم في 29 سبتمبر الماضي بعد مسيرة حافلة بالعطاء والإنجازات والمبادرات محليا وإقليميا وعالميا.
ويحق للكويت والكويتيين الفرح والاحتفال بهذا اليوم الوطني المجيد في ظل القيادة الحكيمة والشعب الوفي والمخلص وأرض تسودها المحبة والإخاء عاشت طوال تاريخها وسط لحمة وطنية راسخة وتلاحم شعبي فريد.
وعلى الرغم من تزامن هذه الاحتفالات مع الأزمة التي يشهدها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا الذي يصادف مرور عام على اكتشاف أولى حالاته في الكويت فإن هذه الجائحة أظهرت المعدن الأصيل لأبناء الوطن الواحد في تضامنهم لمواجهتها وإظهار طاقاتهم الكامنة وقدراتهم المتميزة في سبيل خدمة الوطن والحد من تداعياتها.
من ناحيته، تقدم وزير الداخلية الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح ومنتسبو الوزارة بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وإلى سمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح والشعب الكويتي الكريم وكل من يقيم على هذه الأرض الطيبة بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية.
ودعا الشيخ ثامر العلي في بيان صحفي صادر عن الادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة أمس الأربعاء الإخوة المواطنين والمقيمين لأن تكون احتفالاتهم مقتصرة على أفراد الأسرة فقط ومتوافقة مع قرارات مجلس الوزراء والسلطات الصحية في البلاد بعدم الخروج في مسيرات أو التجمع سواء في الأماكن العامة أو الخاصة أو الدواوين وذلك حفاظا على أسرهم من الإصابة بمرض (كوفيد 19).
وأكد على أولياء الأمور توعية أبنائهم بخطورة الخروج في مسيرات أو التجمعات في الشوارع الرئيسية أو الفرعية حرصا على سلامة الجميع.

عدد الزيارات : 594 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق