> دولي

الجامعة العربية ترحب بقرار الجنائية الدولية بشأن القضية الفلسطينية


الجامعة العربية ترحب بقرار الجنائية الدولية بشأن القضية الفلسطينية

رحبت جامعة الدول العربية اليوم السبت بقرار الدائرة التمهيدية الأولى للمحكمة الجنائية الدولية بشأن انطباق اختصاصها الإقليمي حول الوضع في دولة فلسطين على الأراضي التي تحتلها اسرائيل منذ عام 1967 لتشمل الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية بالإضافة إلى قطاع غزة.

وأكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي في بيان أن هذا التطور "يتيح للمدعية العامة للمحكمة فتح تحقيق في الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني".

وقال أبو علي إن "هذا القرار يأتي تتويجا للجهود الدبلوماسية التي بذلتها دولة فلسطين بمختلف مؤسساتها الرسمية والحقوقية وبدعم عربي كامل وتضامن المؤسسات الدولية الصديقة في السعي الجاد والدؤوب من أجل تحقيق العدالة الناجزة".

وأعرب عن الأمل أن "تسهم هذه الخطوة في حماية الشعب الفلسطيني من عدوان وانتهاكات الاحتلال المستمرة ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم كالاستيطان والعدوان على غزة والجرائم بحق الأسرى وغيرها".

كما أعرب عن الأمل أن يؤدي ذلك "إلى استعادة جميع حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إنهاء الاحتلال والحرية والاستقلال على أرضه وترابه الوطني في دولته المستقلة ذات السيادة بعاصمتها القدس الشرقية".

عدد الزيارات : 504 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق