> محليات

الفضالة يسأل وزير الصحة عن الحملة الإعلامية التوعوية لتطعيم كورونا


الفضالة يسأل وزير الصحة عن الحملة الإعلامية التوعوية لتطعيم كورونا

وجه النائب يوسف الفضالة سؤالا برلمانيا إلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود، عن الممارسة في شأن الحملة الإعلامية التوعوية لتطعيم فيروس كورونا المستجد التي أعلنت عن طرحها وزارة الصحة.

ونص السؤال على ما يلي:

بالإشارة إلى الممارسة رقم (م س 63/2020/2021) في شأن الحملة الإعلامية التوعوية لتطعيم فيروس كورونا المستجد التي أعلنت عن طرحها وزارة الصحة في عدد جريدة كويت رقم (1511)، واستنادا إلى المواد رقم (56) من الفصل الثالث الخاص بإجراءات الترسية، و (12) الخاصة بالمواصفات الفنية وعدم وضع عوائق غير مبررة للمنافسة، ورقم (83) حول مساءلة موظفي الجهات العامة وإحالتهم إلى التحقيق في حال التقاعس في إجراءات الترسية وإبرام العقد مع صاحب العطاء الفائز من القانون رقم (49) لسنة 2016 في شأن المناقصات العامة، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما صحة طلب إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة الترسية على الشركة التي تقدمت بأعلى الأسعار؟ إذا كانت الإجابة بصحته، يرجى تزويدي بصورة ضوئية من طلب الترسية الصادر من الإدارة المعنية، وبيان أسباب عدم الترسية على الشركات المتقدمة بأقل الأسعار.
2- هل أجري تحقيق مع الموظف المسؤول الذي طلب الترسية على الشركة المتقدمة بأعلى سعر؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما دوافع هذا الطلب وعدم تطبيق القانون؟ وهل توجد علاقة مباشرة أو غير مباشرة بين الموظف المسؤول والشركة التي طلب الترسية عليها؟
3- هل عقد اجتماع تمهيدي للشركات المتخصصة في هذا المجال؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من محضر الاجتماع.
4- ما صحة تحفظ إدارة المشتريات أو أي إدارة ذات صلة على طلب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة الترسية على الشركة التي تقدمت بأعلى سعر؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من التحفظ.
5- هل تقدمت شركات بتظلمات على قرار الترسية على الشركة التي تقدمت بأعلى سعر؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بالإجراءات التي اتخذت حيالها.
6- هل وضعت اشتراطات فنية غير مبررة في الممارسة التي ليس لها علاقة في نطاق العمل، ومنها حصول المشرف على التنفيذ على شهادة تدريب في تخصص خارج إطار التخصصات الموجودة لخريجي جامعة الكويت؟
7- ما سبب طلب الترسية على شركة رخصتها التجارية خارج نطاق الدعاية والإعلان والانتاج الفني؟ وهل دُعيت الشركات المتخصصة بعد فتح الأظرف للتأكد من مدى مطابقتها للاشتراطات الفنية وسلامة كياناتها القانونية؟
8- ما صحة تقدم الإدارة المعنية بطلب إلغاء الممارسة بعد تقدم الشركات المتضررة بتظلم ومطالبتهم بتطبيق القانون؟ إذا كان صحيحا، فيرجى بيان تاريخ طلب إلغاء الممارسة وتاريخ تقديم التظلمات مع تزويدي بصورة ضوئية منها.
9- صورة ضوئية من المراسلات الواردة للوزارة من مجلس الوزراء في شأن الممارسة المذكورة ورد الوزارة عليها.

عدد الزيارات : 513 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق