> دولي

الحجرف يهنئ الإمارات بوصول «مسبار الأمل» لمدار كوكب المريخ


الحجرف يهنئ الإمارات بوصول «مسبار الأمل» لمدار كوكب المريخ

كونا) - هنأ الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا على وصول مسبار (الأمل) الإماراتي إلى مدار كوكب المريخ.
وأعرب الحجرف في بيان اليوم الثلاثاء عن سعادته وفخره بهذا "الإنجاز العظيم" معبرا عن اعتزازه كون المسبار "صنع بجهود إماراتية لتصبح دولة الإمارات بذلك رسميا خامس دولة في العالم تصل إلى المريخ".
وأكد أن "هذا الإنجاز يضاف لرصيد الإنجازات التي تحققت لدولة الإمارات وتشكل مصدر فخر واعتزاز لجميع أبناء دول مجلس التعاون وهم يشهدون هذه الإنجازات التاريخية".
وأضاف أن هذه الإنجازات التاريخية "تبرهن على قدرة الكفاءات الخليجية لتحقيق الطموحات" بما ينسجم وتوجيهات قادة دول مجلس التعاون لتحقيق المزيد من آمال وتطلعات مواطني دول المجلس نحو مزيد من الرقي والازدهار.
وكان مسبار (الأمل) وصل إلى مدار كوكب المريخ بسلام في وقت سابق اليوم بعد أن نجح في تقليل سرعته من 121 ألف كيلو متر بالساعة إلى 18 ألف كيلو متر بالساعة دون أي عوائق.
وتم التحكم بسرعة المسبار من خلال طاقم عمل إماراتي يتحكم به من مركز محمد بن راشد للفضاء حيث شهدت غرفة العمليات حضور نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

عدد الزيارات : 780 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق