> دولي

عُمان تقرر الاستمرار في إغلاق جميع المنافذ البرية حتى إشعار آخر


عُمان تقرر الاستمرار في إغلاق جميع المنافذ البرية حتى إشعار آخر

كونا) - اعلنت سلطنة عمان اليوم الاربعاء الاستمرار في اغلاق جميع المنافذالبرية حتى اشعار آخر.
ونقلت وكالة الانباء العمانية عن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في بيان لها "تابعنا بقلق بالغ استمرار تفشي جائحة (كورونا) وما تشهده الكثير من دول العالم من موجات متتالية لهذه الجائحة مصحوبة بظهور سلالات جديدة من الفيروس وفي إطار الجهود المبذولة للحد من تداعيات الانتشار السريع والارتفاع الحاد لعدد الإصابات جراء هذا المرض فقد تم تمديد قراراغلاق المنافذ البرية حتى اشعار آخر".
واوضح "يسمح لكافة المواطنين الموجودين خارج السلطنة ممن يرغبون في العودة عبر المنافذ البرية بالدخول إلى أراضي السلطنة لمدة عشرة أيام فقط تمتد من وقت نشر هذا البيان و حتى الساعة ال12 من صباح الأحد ال21 من شهر فبراير ولن يسمح بعدها بمرور الأفراد حتى يعاد فتح المنافذ البرية".
وذكرت انه يشترط على جميع المواطنين العمانيين الذين يعبرون المنافذ البرية إلى أراضي السلطنة الخضوع عند الوصول للعزل الصحي المؤسسي على حسابهم الخاص بالاضافة إلى خضوعهم لبقية الإجراءات المعتمدة المفروضة على جميع القادمين إلى السلطنة.
واضافت "وقررت اللجنة إلزامية العزل الصحي المؤسسي لجميع القادمين للسلطنة عبر مختلف المنافذالبرية والبحرية والجوية على حسابهم الخاص وذلك لعدم التزام الكثيرين بالعزل الصحي المنزلي ومخالفة الإجراءات التي تم إقرارها".
واوضحت انه تقرر اغلاق الشواطئ ‏والمنتزهات والحدائق العامة في كافة محافظات السلطنة ابتدءا من يوم غد الخميس ولمدة أسبوعين والتأكيد على منع التجمعات بكافة أنواعها في الاستراحات والمزارع والمخيمات الشتوية.
وشددت على تقليص الدخول "إلى صالات المراجعين الحكومية والخاصة وتقليص دخول مرتادي المراكز والمحلات التجارية والأسواق والمطاعم والمقاهي ومقاهي تقديم الشيشة والصالات الرياضية المغلقة إلى 50 بالمئة من طاقتها الاستيعابية وذلك ابتداء من صباح يوم الجمعة المقبل وحتى إشعار آخر".

عدد الزيارات : 594 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق