> دولي

الصحة العالمية تنبه 6 بلدان إفريقية بعد تفشي فيروس إيبولا


الصحة العالمية تنبه 6 بلدان إفريقية بعد تفشي فيروس إيبولا

رويترز - قالت متحدثة باسم منظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء إن منظمة الصحة العالمية نبهت ست دول لتتبع حالات إصابة محتملة بفيروس إيبولا بعد تفشي جديد في غينيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأعلنت غينيا تفشي فيروس إيبولا يوم الأحد في أول ظهور للمرض هناك منذ تفشي المرض 2013-2016 ، بينما أبلغت جمهورية الكونغو الديمقراطية عن عودة ظهور الفيروس في 7 فبراير.

وقالت مارجريت هاريس من منظمة الصحة العالمية في إفادة صحفية في جنيف "لقد نبهنا بالفعل الدول الست المجاورة ، بما في ذلك بالطبع سيراليون وليبيريا ، وهم يتحركون بسرعة كبيرة للاستعداد والاستعداد والبحث عن أي إصابة محتملة". ولم تحدد الدول الاخرى.

وأضاف هاريس أن السلطات الصحية حددت ما يقرب من 300 مخالط للإيبولا في تفشي المرض في الكونغو وحوالي 109 في غينيا.

صورة من الملف: شعار منظمة الصحة العالمية شوهد قبل مؤتمر صحفي في جنيف ، سويسرا ، 25 يونيو / حزيران 2020. رويترز / دينيس باليبوس / ملف صورة
وقالت إن التسلسل الجيني لعينات الإيبولا من كل من الكونغو وغينيا لمعرفة المزيد عن أصول الفاشيات الجديدة وتحديد السلالات قيد التنفيذ.

وقالت: "لا نعرف ما إذا كان هذا يرجع إلى استمرار فيروس إيبولا بين البشر أو ما إذا كان ينتقل مرة أخرى ببساطة من مجموعة الحيوانات ، لكن التسلسل الجيني المستمر سيساعد في هذه المعلومات".

عدد الزيارات : 660 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق