> محليات

العطاء الإنساني الكويتي متواصل لتلبية كل محتاج في العالم أينما كان


العطاء الإنساني الكويتي متواصل لتلبية كل محتاج في العالم أينما كان

كونا - واصلت دولة الكويت ومن خلال العديد من مؤسساتها والجمعيات والمنظمات الخيرية التابعة لها جهودها في مجال المساعدات الإنسانية والإغاثية وذلك لتلبية كل محتاج في العالم أينما كان.
فقد شهدت الفترة المنتهية أمس الجمعة العديد من الفعاليات ذات الصلة في كل من الأراضي الفلسطينية المحتلة والعراق وسوريا واليمن والكويت نفسها وتنوعت بين توزيع مساعدات وتنسيق اجتماعات وهو ما استدعى الثناء من مختلف الجهات الدولية.
ونبدأ من مدينة غزة الفلسطينية حيث أعلنت جمعية (غزي دستك) يوم الاثنين 15 فبراير عن تنفيذها سلسة من المشاريع الإنسانية ضمن حملة مشاريع (إغاثة فلسطين) و(شتاء دافئا) وذلك بتمويل من (الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير) في دولة الكويت.
وقالت الجمعية في تصريح صحفي"إن المشاريع المقدمة من الكويت تنوعت بين توفير السلال الغذائية للأسر المحجورة وأسر الأرامل والأيتام المتضررين جراء جائحة (كورونا) بالإضافة إلى توفير وحدات للإنارة الآمنة لبيوت الفقراء إلى جانب توفير وسائل حماية لمنازل الفقراء في فصل الشتاء وتوفير كسوة شتاء للأطفال الفقراء".
وأضافت أن الأسر المصابة بفيروس (كورونا) تم تسليمها حقائب صحية وأدوات تعقيم شخصية مشيرة الى أن المشاريع استفاد منها المئات من الأسر الفلسطينية المتعففة.
من جهتها أكدت مديرة البرامج والمشاريع في جمعية (غزي دستك) أمال اللقطة في تصريح منفصل أهمية مثل هذه المشاريع وأٌثرها الكبير في تحسين الوضع الاقتصادي بقطاع غزة وإغاثة المكروبين في ظل تفشي جائحة (كورونا) واستمرار الحصار على قطاع غزة لأكثر من 15 عاما وصلت فيه نسبة الفقر والبطالة إلى أعلى مستوياتها.
وأثنت اللقطة على الجهود الكريمة المبذولة من قبل دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا وجهود (الجمعية الخيرية العالمية للتنمية) في تقديم يد العون لأهالي فلسطين عامة وقطاع غزة خاصة بشكل مستمر بواسطة متبرعيها الكرام .
وأكدت على ضرورة استمرار هذه الجهود المباركة للتخفيف من معاناة الأسر المتعففة في قطاع غزة داعية الله أن يرفع الوباء والبلاء عن دولة الكويت وسائر بلاد الوطن العربي والعالم.
وفي مدينة أربيل العراقية أعلن القنصل العام لدولة الكويت لدى أربيل الدكتور عمر الكندري يوم الأربعاء في 17 فبراير عن تزويد إقليم كردستان العراق بالأدوية والمستلزمات الطبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لمواجهة جائحة (كورونا المستجد - كوفيد 19).

عدد الزيارات : 513 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق