> دولي

التعاون الخليجي»: تقرير «خاشقجي».. خالٍ من أي أدلة قطعية


التعاون الخليجي»: تقرير «خاشقجي».. خالٍ من أي أدلة قطعية

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف أمس السبت عن تأييده للبيان الصادر من وزارة الخارجية السعودية حول ما ورد في التقرير الذي تم تزويد الكونغرس الأمريكي به والمتعلق بجريمة مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي.
وأكد الحجرف في بيان التقدير للدور الكبير والمحوري الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في تعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي ولدورها الكبير في مكافحة الإرهاب ودعم جهود المجتمع الدولي في مكافحته وتجفيف منابعه.
وأشار الى أن التقرير لا يعدو كونه رأيا خلا من أي أدلة قاطعة مؤكدا أن ما تقوم به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان في دعم الأمن والسلم الإقليمي والدولي وفي مكافحة الإرهاب هو دور تاريخي وثابت ومقدر.
واعرب الحجرف عن تأييده لكل ما تتخذه المملكة العربية السعودية من أجل حفظ حقوقها و تعزيز مكتسباتها ودعم دورها في تعزيز ثقافة الوسطية والاعتدال.
وأكد البرلمان العربي أمس السبت تأييده البيان الصادر عن وزارة الخارجية السعودية بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونغرس الأمريكي به حول جريمة مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي.
وشدد البرلمان في بيان على الدور المحوري الذي تقوم به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة العربية وعلى المستوى الإقليمي.
ونوه البيان في هذا الصدد بسياسة السعودية الداعمة لحفظ الأمن والسلم الدوليين ودورها الرئيسي في مكافحة الإرهاب والعنف والفكر والتطرف وترسيخ ونشر قيم الاعتدال والتسامح على كافة المستويات.
واعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين عن تأييده لما جاء في بيان وزارة الخارجية السعودية بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونغرس الأمريكي به حول جريمة مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي.
وأكد العثيمين في بيان الرفض القاطع للاستنتاجات غير الصحيحة الواردة في التقرير الذي يخلو من أي أدلة قاطعة.
كما أعرب عن التأييد لجميع الإجراءات القضائية التي تم اتخاذها ضد مرتكبي الجريمة الذين تم تقديمهم للعدالة وصدرت بحقهم الأحكام القضائية النهائية.
وأشاد العثيمين بالدور الريادي الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية وقيادتها تجاه صون الأمن والسلم الإقليمي والدولي ومكافحة الإرهاب والعمل على تعزيز الاعتدال والوسطية.

عدد الزيارات : 498 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق