> محليات

اتفاقية شراكة مجتمعية جديدة بين الشئون وإعانة المرضى لدعم ورعاية المسنين


اتفاقية شراكة مجتمعية جديدة بين الشئون وإعانة المرضى لدعم ورعاية المسنين

كتب نافل الحميدان:
alsahfynafel@
في اطار تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية بين مؤسسات الدولة وجمعية صندوق إعانة المرضى وتفعيل مسئولياتها تجاه مختلف فئات وأطياف المجتمع بهدف تعزيز السلوكيات الصحية السليمة ونشر الوعي المجتمعي بما يتعلق بسلامة واستقرار أفراد المجتمع من الناحية الصحية والاجتماعية والنفسية والثقافة المجتمعية ورعاية كبار السن وقعت الجمعية اتفاقية شراكة جديدة بين الجمعية وقطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة الشئون.
وقد مثل الوزارة الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية مسلم السبيعي فيما وقع من الجمعية رئيس مجلس الادارة د. محمد الشرهان ويهدف الاتفاق الى ترسيخ مبدأ الشراكة بين الجهتين وتنفيذ ودعم البرامج والمشاريع والانشطة المتعلقة بالفرق الطبية والخدمات المنزلية التي تقدمها الوزارة لكبار السن والمعاقين، وقد حضر الاتفاق من الوزارة كذلك حمد الخالدي مدير ادارة رعايك المسنين ومدير عام جمعية صندوق اعانة المرضى جمال الفوزان وبعض مدراء ادارات الجمعية وتخلل اللقاء تدشين بوادر التعاون بتسليم الوزارة ثمانية كراسي متحركة وهدايا ومستلزمات لاكثر من 25 مسن مقيم بدور الرعاية 
جدير بالذكر ان هناك تعاون سابق وانجاز لمشاريع قدمتها 
ادارة التنمية الاجتماعية بالجمعية تحت مظلة مشروعها " صحتنا تجمعنا والذي أطلقته مع بداية العام 2019 من يناير وحتى منتصف فبراير عدة نشاطات من خلال شراكتها الإستراتيجية مع وزاراتي التربية والصحة والشئون الاجتماعية والعمل .
تمثلت في التالي:
1. مشاركة إدارة تعزيز الصحة إنجاح الفعاليات المقامة حول التوعية بمرض التصلب المتعدد المنتشر عدد(2) فعالية.
2. مشاركة مركز الكويت لمكافحة السرطان جنبا إلى جنب في إنجاح فعاليات الأسبوع الخليجي للتوعية بمرض السرطان وذلك في كافة نشاطات الفعاليات إضافة إلى تقديمها خدمة فحص السكر والضغط للجمهور المشارك.
3. تنظيم محاضرة توعوية عن سرطان الرأس والرقبة تحت عنوان صحتك أمانة في عنقك" بالتعاون مع الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان "كان". 
4. مشاركة إدارة الخدمات الصحية لكبار السن جنبا إلى جنب في إنجاح فعاليتها في الأسبوع الخليجي لكبار السن. 
5. إطلاق " مشروع عيننا عليهم" بالتعاون مع مدرسة هند المتوسطة –بنات مستهدفا كبار السن بهدف تعزيز قيم بر الوالدين واحترام كبار السن لدى طلبة المدارس ، وإكساب الطلبة مهارات في مجال رعاية كبار السن ، والتعاون بين المؤسسات الحكومية والأسر والأفراد لتوفير بيئة جيدة لصحة ورفاهية المسنين ، تعريف الطلبة بالجهود التي تبذلها الكويت تجاه رعاية وخدمة وتأهيل المسنين من الناحية الاجتماعية والنفسية والمهنية والفنية والطبية والتأهيلية ، العمل على نشر الوعي بين الطلبة وتوعيتهم بأهمية التعامل مع كبار السن وفق أحدث الأساليب التربوية والعمل على رد السلوك السلبي في التعامل مع المسنين وتعزيز السلوك الايجابي تجاههم، والتعامل مع المسنين باعتبار أن الشيخوخة ليست مرضا وإنما هي مرحلة وفترة زمنية يمر بها جميع الأجيال.
6. التعاون جنبا إلى جنب مع إدارة رعاية المسنين في إنجاح فعاليات الملتقى الثامن لكبار السن ( نبيك ما تطيح).
ويستمر جني ثمار النجاحات والتعاون خدمة لغايات وأهداف جمعية صندوق إعانة المرضى بمشاريع شراكة حقيقية على أرض الواقع.

عدد الزيارات : 471 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق