> محليات

الشؤون»: مستعدون لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بفرض الحظر الجزئي


الشؤون»: مستعدون لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بفرض الحظر الجزئي

كونا) - أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالانابة مسلم السبيعي اليوم الخميس استعداد كافة قطاعات الشؤون لتنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بفرض الحظر الجزئي في البلاد بدءا من الاحد المقبل.
وقال السبيعي في بيان صحفي انه منذ تعرض البلاد لجائحة كورونا مطلع 2020 وضعت الوزارة خطة طوارىء استراتيجية طويلة الامد للتعامل مع كافة الظروف التي قد تواجه الدولة بسبب الوباء.
واوضح ان خطة الوزارة تهدف بالمقام الاول الى التأكد من تأمين مخزون غذائي استراتيجي في الجمعيات التعاونية بالتعاون والتنسيق مع وزارة التجارة وتذليل كافة العقبات امام اتحاد الجمعيات حتى لا يتأثر المواطن والمقيم.
واضاف "حرصا من الوزارة على متابعة سير العمل بالتعاونيات تم تشكيل 6 فرق تفتيشية بالتنسيق مع الدفاع المدني ولتنظيم عمل المتطوعين وفقا لاشتراطات السلطات الصحية".
وبشأن صرف المساعدات الاجتماعية لمستحقيها قال السبيعي ان ادارات الرعاية الاسرية تعمل على انجاز الملفات دون أي تأخير لصرف المستحقات للفئات المستحقة في مواعيدها المحددة اضافة الى استقبال المراجعين في كافة قطاعات الوزارة عن طريق الحجز المسبق من خلال برنامج (wafi) مع الالتزام التام بالاشتراطات الصحية.
وأكد منع كافة الزيارات الى قطاع الرعاية الاجتماعية وجميع الدور الايوائية للحفاظ على النزلاء من العدوى بالفيروس مبينا قيام الوزارة بتوفير مخزون غذائي للقطاع لمدة 6 أشهر مع توفير كافة الخدمات للنزلاء من كبار السن والاحداث الجانحين وابناء الحضانة العائلية.
وشدد السبيعي على ضرورة التزام كافة قطاعات وزارة الشؤون واداراتها بتطبيق قرار الخدمة المدنية بشأن نسبة الدوام المقررة ب30 بالمئة مع الحزم في تطبيق الاشتراطات الصحية وتوفير المعقمات بكافة الادارات.
وحول التنسيق بين الشؤون والدفاع المدني قال ان العمل يجري على قدم وساق لتذليل كافة الصعوبات أمامهم لتنظيم عمل المتطوعين ومتابعة التعاونيات وتم الاتفاق على تخصيص صالات تنمية المجتمع بكل محافظة بالبلاد لتكون تحت اشراف الدفاع المدني لاستخدامها خلال الحظر الجزئي.

عدد الزيارات : 684 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق